رئيس الوفد: نستعد بقوة للانتخابات المحلية.. ونؤهل الشباب للدفع بهم

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن الانتخابات المحلية ستقضى بشكل كبير على أوجه الفساد فى الشارع المصرى، خاصة أن الانتخابات أصبحت ملحة وفرصة قوية للأحزاب السياسية على التواجد مرة أخرى، بالإضافة إلى أن انتخابات المحليات ستساعد بشكل كبير على حماية الدولة المصرية فى كل أنحاء الجمهورية.

وأضاف رئيس حزب الوفد، فى تصريح لـ"انفراد"، أن المجالس المحلية تمثل برلمانات مصغرة فى محافظات مصر، خاصة أندور المحليات مراقبة ومتابعة الأداء الحكومى داخل كل محافظة من محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى أنها ستكون عنصرًا هامًا ومساعدًا لمجلس النواب، ومجلس الشيوخ فى المحافظات.

وتابع أن الانتخابات المحلية خطوة مهمة فى تفعيل دور الشباب، فى كافة أنحاء الجمهورية، ومنحهم الفرصة والعمل من أجل حماية الدولة المصرية، مؤكدًا أنالمحليات تساعد أيضًا على إعداد شباب ذوى خبرة كبيرة، ليكونوا مرشحين فى الانتخابات النيابية مستقبلاً، خاصة أن المحليات تعد هى المراقب لكل ما يحدث فى قرى ومدن مصر.

ولفت أبو شقة، أن قانون الإدارة المحلية سيخرج خلال دور الانعقاد المقبل والأخير، وسيكون قانون قوى وفعال، وسيعطى صلاحيات كاملة لكل أعضاء المحليات، وذلك ليكونخطوة جادة فى إصلاح المحليات، مؤكدا أن البرلمان حريص أن يخرج قانون المحليات، وأن تنعقد الانتخابات بأسرع وقت ممكن، وخاصة أن الفترة الحالية تحتاج إلى المجالس المحلية بشكل كبير.

وأوضح رئيس حزب الوفد، أن الحزب يعد كوادر قوية لخوض الانتخابات المحليات بهم، من خلال تدريب كامل لهم تم من خلال مختصين، بالإضافة إلى أن كل اللجان النوعية داخل الحزب، والأمانات المختلفة داخل المحافظات، تستعد من خلال إعداد كوادرها، ليكون ممثلين فى انتخابات المحافظات.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;