"الوفد": تشكيل ائتلاف برلمانى يضم نوابنا ومستقلين عقب انتخابات اللجان

كشف المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، تفاصيل تكوين ائتلاف برلمانى لحزب الوفد داخل مجلس النواب، مشيرا إلى أن الائتلاف سيكون نواته نواب حزب الوفد بالإضافة إلى عدد – غير قليل – من المستقلين اللذين نتواصل معهم فى الوقت الحالى.

وقال الخولى لـ"انفراد"، إن ائتلاف الوفد سنبدأ فى تشكيله بشكل جدى عقب انتخابات اللجان البرلمانية وذلك حتى لا تؤثر نتائج انتخابات اللجان على الائتلاف لأنه ربما يكون الائتلاف الجديد أو التحالف يتضرر جراء نتيجة انتخابات لجان البرلمان.

واستبعد نائب رئيس حزب الوفد، إجراء اتصالات وتنسيق مع حزب المصريين الأحرار والذى يسعى حاليا لتشكيل ائتلاف مماثل، قائلا" غير وارد التواصل مع المصريين الأحرار ونتمنى ثلاثة ائتلافات فى البرلمان لتسهيل عمل المجلس ونحن غير متعجلين لإعلان الائتلاف".

وأضاف حسام الخولى "نسعى لائتلاف مستمر غير قائم على انتخابات اللجان ونسير فى الموضوع بتروى وهناك استجابة من النواب الائتلاف غير قائم على نواب مؤمنين بمبادئ الوفد، ولكن التوافق فى الأفكار لأن مبادئ الوفد كتير جدا، ولن ينضم أحد لا يؤمن بأهداف الائتلاف فليس معقولا انضمام نائب عن حزب التجمع مثلا".

وحول فكرة تدشين ائتلاف فى الوقت الحالى رغم إعلان الوفد عن نيته لعمل ائتلاف فى وقت سابق لكنه لم يكتمل، أشار حسام الخولى إلى أن "نواب حزب الوفد وقادته على اتصال دائم بجميع السياسيين ونواب البرلمان بحكم الزمالة والمعرفة والعلاقات فى البرلمان، ونحن لسنا فى جزر منعزلة، ولم نستقر على اسم للائتلاف حتى الآن بخلاف ما تم إعلانه سابقا عن أن الائتلاف سيحمل اسم الوفد المصرى".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;