النائبة بسنت فهمى: مفيش حد أقوى من الدولة ومصر فى حاجة إلى ضبط وربط

أكدت الدكتورة بسنت فهمى عضو مجلس النواب "معينة"، أن مصر تحتاج إلى ضبط وربط وإدارة رشيدة ومكافحة الفساد كخطوة أولى لحل مشاكل مصر، وتابعت: "كل حاجة فى البلد سايبة ويجب تطبيق القانون".

وقالت فهمى فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين: "أمامنا تحديات كبيرة تتمثل فى الجهاز المصرفى وضرورة رفع حجم الاحتياطى وإعادة البنوك المتخصصة خاصة بنك التنمية والائتمان الزراعى إلى قوتها"، لافتة إلى أن هناك خطأ حدث منذ فترة وهو تحويل البنوك التجارية إلى بنوك متخصصة سواء كان بحسن نية أو بجهل.

وأشارت فهمى إلى أن هناك بنوكا لا يمكن أن تتحول إلى بنوك تجارية لأنها تتعلق بالأمن القومى مثل بنك الائتمان، وأضافت قائلة: "الزراعة هى العمود الفقرى لمصر والدول اللى عندها زراعة قوية محدش يقدر يجى عندها".

وأكدت أن الزراعة هى أهم قضية أمن قومى وتعتبر أقوى من قضية الإرهاب، موضحة أن الدولار لا يعنينى فى شىء لأنه انعكاس لقوة الاقتصاد.

وعن العجز الذى تعانى منه الموازنة، أكدت بسنت رفضها لأى عجز بموازنة الدولة، وشددت على أن السبيل الوحيد لمواجهة هذا العجز هو تطبيق الضرائب على الأثرياء وعلى البورصة.

وقالت: "أنا عمرى ما شوفت حكومة تدعم الأغنياء وأكدت رفضها تخفيض الدعم لكنها وافقت على رفع الأسعار على الأغنياء سواء كهرباء أو مياه، وتابعت قائلة اللى عايز يعرف مكان الأغنياء يجى وأنا أشاورله عليهم.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;