رئيس هيئة الموانئ: لا ندخر جهدا فى تسهيل حركة النقل لدعم الانفتاح على أفريقيا

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة اللواء عمرو إسماعيل، إن وزارة النقل ممثلة في هيئة الموانئ البرية والجافة وقطاع النقل البحري لا تدخر جهد في تسهيل حركة المرور سواء للأفراد أو للبضائع بهدف ازدياد حركة التجارة وبما يخدم خطة الدولة في الانفتاح على أفريقيا. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب أمس الاثنين، برئاسة النائب طارق رضوان لمناقشة "خطة وزارة النقل لتسهيل حركة الأفراد والبضائع لأفريقيا خاصة مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019". بحضور اللواء عمرو إسماعيل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة واللواء بحرى أيمن صالح رئيس قطاع النقل البحرى، والنائب هشام عبد الواحد - رئيس لجنة النقل والمواصلات.

وأضاف إسماعيل - حسب البيان الصحفي الصادر اليوم الثلاثاء، أنه سيتم إنشاء أول ميناء جاف في مصر في منطقة 6 أكتوبر، كما يجرى إنشاء مناطق لوجستية مخطط لها أن يكون بها صناعات تكميلية وتحويلية ومناطق عرض.

من جانبه، أشار اللواء بحرى أيمن صالح، عن الاهتمام بعدد من الموانئ البحرية في بعض دول شرق وغرب أفريقيا.

وبدوره قال النائب طارق رضوان - رئيس اللجنة إن أهمية هذا الاجتماع تأتى نظراً لأهمية دور وزارة النقل فى تحسين حال الطرق والموانئ لتعزيز التجارة البينية بين الدول الأفريقية.

وطالب رضوان باستكمال مناقشة الموضوع في اجتماع قادم نظرا لأهميته بحضور وزير النقل لعرض رؤية ومخطط عام للوزارة على مستوى جميع قطاعاتها.


الاكثر مشاهده

كاريكاتير صحيفة سعودية.. الركود يسيطر على النظام الإيرانى

سيبها علينا".. شكوى من انتشار الكلاب الضالة بمنطقة 800 فدان بأكتوبر

القارئ خالد فؤاد يكتب: ذو حدين

أحداث العالم هذا الأسبوع × 100 صورة.. الرئيس السيسى يتقدم الجنازة العسكرية لمبارك.. وترامب يقوم بزيارة تاريخية إلى الهند.. وانتخابات فى إيران وسط مخاوف كبيرة من كورونا.. ومظاهرات باليونان بسبب بناء مر

سلمي حايك وخافيير باردم وإيلى فانينج فى عرض فيلم The Roads Not Taken

"المصرى للفكر والدراسات": مصر تثق بوساطة أمريكا والبنك الدولى حول سد النهضة

;