"الوفد" : الوقت الراهن لا يسمح بانتخاب المحافظين ونؤيد تعيينهم

قال النائب البرلمانى أحمد السجينى، عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن الحزب سيتقدم بمشروع قانون الإدارة المحلية إلى مجلس النواب مطلع الأسبوع القادم، بعد جمع التوقيعات عليه ، مشيرا إلى أن حزب الوفد لم يقر فكرة انتخاب المحافظين بدلا من تعيينهم.

وأوضح "السجينى" لـ "انفراد"، أن انتخاب المحافظين لا يصلح بمصر فى الوقت الراهن نتيجة وجود روح العصبية والقبلية السائدة بين الشعب المصرى، مؤكدا على ضروة إجراء انتخابات المحليات في أقرب فرصة ممكنة.

وأكد النائب البرلماني أن إجراء الانتخابات سوف يرفع عن كاهل الحكومة أعباء رقابية بالإضافة إلى تحسين الجودة والتشغيل، قائلا :" تحقيق رضى المواطن سيكون من خلال المحليات".

- الأحزاب فى انتظار المحليات.. "الوفد" يقترح جلسات إضافية لسرعة إنهاء مناقشة قانون الإدارة المحلية.. وأحمد البعلى: "مستعد أنام فى المجلس عشان أخدم بلدى".. وأحمد زيدان: يجب تلاشى المواقف المُعطلة للأعمال - متى نطبق لامركزية المحليات؟.. أحمد السجينى: الدستور ألزم الدولة بتنفيذ التدرج اللامركزى خلال 5 سنوات من تطبيقه.. ويجب إعادة تقسيم المحافظات قبل الانتخابات المحلية.. ونائب: نحتاج مركزية سياسية فقط



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;