وكيل البرلمان لـ"رئيس الوزراء": يجب وضع تشريعات لضبط أداء "المجتمع المدنى"

أكد السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، ورئيس اللجنة الخاصة التى شكلت لمناقشة بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، أهمية وضع التشريعات اللازمة لضبط أداء منظمات المجتمع المدنى.

وقال الشريف، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال فى وجود المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على أن توصيات أعضاء مجلس النواب فى شأن برنامج الحكومة شملت التأكيد على أهميه إصلاح النظامين الحزبى والانتخابى والعمل على تحسين مناخ الاستثمارـ، واتباع أساليب متطورة فى مقدمتها نظام الشباك الواحد، والعمل على خفض العجز بالموازنة العامة للدولة بترشيد الاتفاق العام.

وأضاف الشريف، أن التوصيات تتضمن وضع قواعد لتحديد التصرف الرشيد فى الأصول العامة للدولة، والعمل على دمج الاقتصاد غير الرسمى داخل الاقتصاد الرسمى، وحماية الصناعة الوطنية، ووقف استنزاف النقد الأجنبى مع انخفاض نسبية بالبنك المركزى، والعمل على إصلاح هيكل الأجور.

وتابع الشريف، أن التوصيات شملت التأكيد على تحسين مستوى معيشة المواطن وخفض الأسعار، ووضع أحوزة عمرانية للمدن وإعادة تأهيل المناطق العشوائية، وتحقيق الأمن الانسانى، ودعم المرأة المعيلة والشباب وذوى الإعاقة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;