بالصور.. "ماعت" تبدأ فعاليات الورشة الرابعة لمنظمات المجتمع المدنى بالإسكندرية

بدأت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، صباح اليوم، الورشة التدريبية الرابعة والتى تستهدف منظمات المجتمع المدنى فى محافظات وسط وغرب الدلتا. فى إطار برنامجها لتدريب "كوادر منظمات المجتمع المدنى على متابعة التزامات مصر أمام آلية الاستعراض الدورى الشامل".

وتنعقد الورشة التدريبية على مدار يومين بالإسكندرية وتستهدف منظمات المجتمع المدنى العاملة فى محافظات الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الغربية، الدقهلية، المنوفية، مطروح.

الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبى يعد واحدًا من المكونات الرئيسية فى مشروع "الاستعراض الدورى الشامل كأداة لتحسين السياسات العامة خلال المرحلة الانتقالية"، الذى تنفذه المؤسسة بتمويل من الاتحاد الأوروبى على مدار عامين بداية من يناير 2016.

وقالت المؤسسة فى بيان لها اليوم أن الورشة التدريبية التى تُنفذ على مرحلتين خلال 2016 تستهدف بناء قدرات كوادر منظمات المجتمع المدنى فى 12 منظمة أهلية فى محافظات وسط وغرب الدلتا على كيفية التواصل مع الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، ومتابعة تنفيذ مصر لالتزاماتها أمام الاستعراض الدورى الشامل 2014، بهدف المساهمة فى جهود المشروع على المستوى المحلى من خلال تقديم بدائل ومقترحات على مستوى التشريعات والسياسات بما يساعد الدولة على الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بتحسين حالة حقوق الإنسان والأوضاع التنموية فى مصر.

ويسعى المشروع الذى بدأ فى يناير 2016 لتعزيز دور الاستعراض الدورى الشامل لتحسين السياسات العامة وإصلاح حقوق الإنسان خلال المرحلة الانتقالية فى مصر من خلال إشراك منظمات المجتمع المدني، والنشطاء والإعلاميين بفعالية فى المتابعة والدعوة للإصلاح الضرورى لحقوق الإنسان، وتبنى سياسات جديدة متوافقة مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان بناءً على الاستعراض الدورى الشامل 2014.














الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;