الهيئة البرلمانية للحركة الوطنية تطالب بإنشاء بنك للمصريين العاملين بالخارج

قال النائب محمد سعد بدراوى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، أنه تقدم بـ3 بيانات عاجلة كان آخرها قبل جلسة منح الثقة للحكومة حول ارتفاع سعر الدولار. وأوضح بدراوى لـ"انفراد" أن الدولة تواجه تداعيات تقصير الحكومة والبنك المركزى فى الشهور الماضية فى مواجهة تلك الأزمة الخطيرة، لافتا إلى أن السياحة فى مصر تنهار بعد حادث الطائرة الروسية ومقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى ولم يكن هناك تحرك من جانب الحكومة.

وأضاف بدراوى أن قرار محافظ البنك المركزى بخفض سعر الجنيه أمام الدولار لم يكن حلا للأزمة بدليل استمرار ارتفاع سعر الدولار أدى إلى ارتفاع أسعار السلع، محذرا من استمرار ارتفاع أسعار السلع، خاصة مع اقتراب رمضان وزيادة احتياجات السوق المصرى للعملة الأجنبية.

وطالب بوجود بنك مخصص للمصريين العاملين بالخارج على أن يكون له أفرع مصرفية فى جدة والكويت وأبو ظبى وكافة المناطق التى يوجد بها تكتلات مصرية، وأن تكون تحويلاته مباشرة للبنك المركزى لمنع المضاربة وتحجيم جماعة الإخوان فى جمع الدولار بزيادة، ويكون لديه القدرة والمرونة فى التعامل مع أسعار الصرف.

وأشار بدراوى إلى أن الحكومة لم تتخذ أى إجراءات على مدار الـ10 أيام الماضية، متسائلا عن دور الحكومة ومباحث الأموال العامة على شركات الصرافة، مشددا على ضرورة وجود رقابة مباشرة على مدار الساعة على شركات الصرافة وتخفيض ساعات العمل بها حتى لا يكون هناك مجالا للتهرب من الرقابة، على أن تكون تلك الرقابة من جانب موظفى الحكومة ووزارة المالية والبنك المركزى ومباحث الأموال العامة وأن تكون حاسمة وصارمة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;