تركيا تعلم أطفالها أن القدس عاصمة إسرائيل.. فيديو

بثت منصة شئون تركية المعارضة لنظام إردوغان مقطع فيديو من قناة تى ار تى التركية الحكومية، لبرنامج أطفال يذكر صراحة أن القدس عاصمة لإسرائيل، وذلك بالتزامن مع ما اعتبره خبراء مزايدات تركية على القضية الفلسطينية ومحاولات التنصل من علاقات التطبيع التركية الإسرائيلية.

‏وقالت المنصة التركية المعارضة تعليقًا على الفيديو: "يعلمون أطفالهم أن القدس عاصمة إسرائيل، ثم يأتيك مجموعة من الأتراك يهتفون فى الصفا والمروة للأقصى". وأضاف: "برنامج للأطفال يذاع على قناة TRT الحكومية قدم القدس عاصمة لإسرائيل، حيث يطرح مقدم البرنامج سؤال للمتسابقين“ القدس عاصمة أى دولة سويسرا أم إسرائيل” ثم يشير إلى أن إسرائيل هى جواب صحيح".

وتشير تقارير عام 2017 إلى أن أعلى قيمة للصادرات التركية إلى إسرائيل كانت فى بند الصناعات الذى بلغ 3.3 مليار دولار أمريكى.

وكشفت تقارير وزارة الاقتصاد التركية أن أعلى صادرات لإسرائيل من تركيا، كانت فى قطاعات السيارات، ومنتجات الحديد الصلب، والكابلات والأسلاك المعزولة، والمجوهرات، وغيرها من الإكسسوارات، والمنتجات البلاستيكية، ومنتجات الملابس، ومنتجات السيراميك، والأسمنت.

أما إسرائيل فتقوم بالتصدير إلى تركيا منتجات زيوت البترول، ومنتجات البوليمرات البروبيلين، والهيدروكربونات الحلقية، ومجموعات إنتاج الطاقة الكهربائية. يعلمون أطفالهم أن القدس عاصمة إسرائيل، ثم يأتيك مجموعة من الاتراك يهتفون في الصفا والمروة للأقصي.برنامج للأطفال يذاع على قناة TRT الحكومية قدم القدس عاصمة لإسرائيل، حيث يطرح مقدم البرنامج سؤال للمتسابقين“ القدس عاصمة أي دولة سويسرا أم إسرائيل” ثم يشير إلي أن إسرائيل هي جواب صحيح pic.twitter.com/tOEPLUmo0S — شـــــؤون تركـيــــة (@TurkeyAffairs) February 15, 2020 ‎


الاكثر مشاهده

إليسا تدعو جمهورها للتصفيق ودعم الطواقم الطبية بلبنان: هالأبطال كبار بعيوننا

محلات سوهاج تلتزم بقرار غلق المحلات والأنشطة لمواجهة "كورونا"

الدية فى النفس وما دون النفس فى التشريع الإسلامى

المغرب: ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 463 حالة

صور.. السعودية تطلق أول وحدة تعقيم ذاتية أمام مركز تسوق لمواجهة "كورونا"

حسام عاشور يُفضل العروض الخارجية بعد الرحيل عن الأهلي

;