كمال حبيب يدعو لتأسيس"خلية أزمة"لموجهة التنظيمات الإرهابية على"فيس بوك"

دعا الدكتور كمال حبيب، الباحث فى شئون حركات التيار الإسلامى، إلى تأسيس ما سماه "خلية أزمة" مكونة من علماء فى الأزهر ودار الإفتاء، وباحثين فى التيارات الإسلامية، ومتخصصون فى التكنولوجيا وعلماء اجتماع وعلم نفس، وذلك لمواجهة التيارات التكفيرية عبر مواقع التواصل الاجتماعى أبرزها "فيس بوك".

وقال "حبيب" فى تصريحات لـ"انفراد":" التيارات التكفيرية تقوم بشكل مستمر بضخ تغريدات وبيانات ومنشورات تستقطب من خلالها الشباب الصغير الذى دائما يتعاطف مع هذه المنشورات ومن ثم ينضم إلى التنظيمات الإرهابية، ولذلك أدعو لتأسيس "خلية الأزمة" التى تقوم بالرد على الشبهات بشكل مستمر".

وأضاف "حبيب": إذا ضخت التنظيمات المتطرفة 90 منشور نستطيع من خلال "خلية الأزمة" الرد عليها وتوضيح الأخطاء وهذا لا يتم فى يوم أو شهر، بل يتم بشكل مستمر حتى نكسب عقول الشباب وأفكاره، مضيفا:" المعركة مع التيارات الإرهابية هى معركة عقل وفكر وعواطف ومشاعر".

وأشار "حبيب" إلى أنه التقى بعدد من الشباب المصرى الذين يريدون الانضمام إلى داعش ومبايعة أبو بكر البغدادى زعيم داعش: موضحا أن هؤلاء الشباب يتواصلون مع داعش من خلال مواقع التواصل الاجتماعى.

وأوضح "حبيب" أن هناك شباب من أبناء مصر عامة والتيار الإسلامى خاصة معلوماتهم ضئيلة جدا عن العلوم الشرعية، ولذلك يتعاطفون مع التنظيمات الإرهابية ويستجيبون لمنشوراتهم".




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;