نشوى الديب: الحكومة ليس لديها رؤية واضحة لتطوير السياحة

أشارت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب إلى أهمية اهتمام الدولة بالسياحة العلاجية كمصدر من مصادر السياحة المصرية، موضحة أن هناك منتجعات صحية راقية فى مصر يمكن استغلالها لتنشيط السياحة المصرية.

وقالت الديب فى تصريحات لـ"انفراد"، إن "الحكومة ليس لديها رؤية واضحة فيما يتعلق بالسياحة، رغم أنها مصدر رئيسى وهام من مصادر الدخل القومى، فالسياحة العلاجية يمكن أن تكون مصدر أساسى لتنشيط السياحة، خاصة فى مناطق مثل أسوان المليئة بالجزر النيلية، ورمال الشرقية، ومنابع المياه الصحية المنتشرة بشكل كبير فى مصر، فهى مصادر مهمة للسياحة العلاجية.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن 15% من مساحة مصر محميات طبيعة، ولا يمكن استخدام المحميات كمناظر طبيعية فقط، ولكن ينبغى أن يتم استخدامها كمصدر للسياحة العلاجية، مشيرة إلى أن البرلمان سيسعى لإصدار تشريعات تتعلق بتنشيط السياحة العلاجية فى مصر.

ومن جانبه، أكد النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة فى البرلمان، إن السياحة العلاجية تعد أحد أبرز مصادر السياحة المصرية الذى ستضعها اللجنة البرلمانية ضمن أولوياتها خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن اللجنة ستقوم بحصر جميع المناطق السياحة العلاجية على مستوى مصر، والمشاكل التى تعانى منها لحلها مع الحكومة.

وأضاف عضو لجنة السياحة فى البرلمان، لـ"انفراد" أن اللجنة أكدت فى اجتماعاتها السابقة بضرورة تنوع مصادر السياحة فى مصر، موضحاً أن هناك مناطق سياحية عريقة فى مصر كحمامات موسى وسفاجا والشواطئ العلاجية السياحية فى البحر الأحمر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;