نائب عن حزب التجمع: رفض "النور" حذف مادة ازدراء الأديان دعوة للإرهاب الفكرى

انتقد النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، التصريحات المنسوبة لنواب حزب النور السلفى الرافضة لإلغاء الفقرة "و" من المادة 98 لقانون العقوبات والخاصة بازدراء الأديان، بعلة أنها دعوة للفوضى.

وقال "كمال" فى تصريحات لـ"انفراد": "لم يحدث فى تاريخ مصر أى فوضى بخصوص ازدراء الأديان، كما لم يسب أحد الدين قبل وجود مادة ازدراء الأديان فى القانون"، مضيفًا: من يهاجم حذف المادة من القانون هى دعوات للإرهاب الفكرى.

وتابع:كلمة ازدراء الأديان كلمة مطاطية تفتح أبواب جهنم على أى شخص سواء كان مبدعا أو أديبا أو فنانا، فهذه الكلمة تفتح أبواب السجون أمام أى أحد يقول كلمة، كما أنها تغلق حرية الفكر والإبداع".

وأضاف كمال:"أنا مع حرية الإبداع والواجبات المنصوص عليها فى الدستور التى تؤكد على حرية الإبداع والقول والاعتقاد"، مؤكدا أن المادة "و" من قانون العقوبات تخالف الدستور".

يشار إلى أن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ستنعقد السبت المقبل للنظر فى مشروع القانون المحال إليها والمتعلق بازدراء الأديان فى الفقرة "و" من المادة "٩٨" لقانون العقوبات الخاصة بازدراء الأديان.

- قضايا سجناء الرأى تعيد ملف ازدراء الأديان لدائرة الضوء.. نواب:الدستور كفل حرية القول والكتابة والتصوير.. برلمانى: اتهامهم بقلب النظام غير منطقى..لجنة حقوق الإنسان: نطرح تساؤلات خلال لقاء وزير الداخلية



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;