التيار الديمقراطى: نرتب للقاء رئيس البرلمان لبحث العفو عن متظاهرى يوم الأرض

قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى، عضو المجلس الرئاسى للتيار الديمقراطى، إن أعضاء حملة "مصر مش للبيع" سينقلون اعتصامهم من مقر حزب الكرامة إلى "التحالف الشعبى"، الأحد المقبل، من أجل توسيع نطاق المشاركة.

وأوضح الزاهد فى تصريح لـ"انفراد" أن التحالف الشعبى أعد برنامجًا خلال فترة اعتصام الحملة الذى يبدأ الأحد وينتهى الثلاثاء، منها تقديم عرض فنى، وأشعار لزيد العابدين، كما يعقد الحزب عدة ندوات ثقافية عن دور الفن فى قضايا الحريات، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يحضرها المخرج خالد يوسف عضو مجلس النواب والفنانة تيسير فهمى.

وأشار القائم بأعمال حزب التحالف الشعبى إلى البرنامج الذى أعده الحزب يتضمن أيضًا ندوات حول قانون التظاهر، وآخرى متعلقة بقضايا الحريات، وقضية تيران وصنافير، مشيرًا إلى أن الحزب سينسق مع الدكتور نور فرحات للاستفادة من آراءه القانونية حول تلك القضايا.

وأكد الزاهد على أن التيار الديمقراطى مهتم بلقاء رئيس المجلس الدكتور على عبد العال لمطالبته بإصدار عفو شامل عن متظاهرى يوم الأرض الذين صدر فى حقهم أحكاماً بالسجن تتراوح ما بين سنتين إلى خمس سنوات.

وأشار إلى أن جورج إسحاق عرض الأمر على النائب محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، الذى رحب بدوره، ووافق على التوسط وتقديم طلب إلى الدكتور على عبد العال، موضحًا أن النائب هيثم الحريرى أيضا يلعب دورًا وسيطًا لتنسيق هذ اللقاء.

وأشار القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى إلى أن التيار الديمقراطى سيعقد اجتماعه فى موعده، الأربعاء المقبل، موضحًا أنه من المقرر مناقشة توسيع حركة التوقيع على استمارات "تيران وصنافير"، ونقلها إلى المحافظات المختلفة.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;