مستقبل وطن: نُعد تعديلات لـ"الإجراءات الجنائية" و"الشهر العقارى" و"الشفافية"

قال النائب محمد عطا سليم، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، وعضو لجنة الإعداد التشريعى بالحزب، إن الحزب يركز على التشريعات المرتبطة بالمواطن والتى لها تأثير مباشر فى المجتمع، مشيرًا إلى أن الهيئة البرلمانية للحزب شاركت بشكل كبير فى مناقشات إلغاء لجان فض المنازعات، كما تعمل على إعداد مسودة قانون محامو هيئة المال العام، الذى يهدف إلى تحقيق الاستقلالية لمحامى الإدارات القانونية، أسوة بمحامى قضايا الدولة.

وأوضح عضو مجلس النواب عن مستقبل وطن، لـ"انفراد"، أن اللجنة التشريعية بالحزب ستعمل على إعداد تعديلات على قانون الإجراءات الجنائية، تتعلق بالاستئناف فى الجنايات، والتصالح فى القضايا التى يتم فيها الاعتداء على موظف عام، حيث أن القانون لا يسمح بالتصالح فى هذه القضايا، إضافة إلى عدد من الأمور الفنية فى القانون.

وأشار عضو لجنة الإعداد التشريعى بـ"مستقبل وطن"، إلى أن الحزب يُعد أيضًا مذكرة ايضاحية عن "قانون الشفافية"، وإعداد تعديل لقانون الشهر العقارى، هذا إلى جانب استحداث مادة خاصة بنصوص القانون الخاصة بالالتحاق ببعض الوظائف التى تتطلب تحريات، بالنص على الاكتفاء بالتحرى فى الأسرة الضيقة للمتقدمين للوظائف، دون أن يشمل ذلك درجات كثير من القرابة، موضحًا أن ذلك سيكون استنادًا لمبدأ فى القانون يسمى بـ"شخصية العقوبة"، كما أنه مبدأ شرعى جاء فى النص القرآنى فى قوله تعالى: "ولا تزر وازرة وزر أخرى".

موضوعات - ننشر نص مشروع قانون إلغاء لجان فض المنازعات.. وإهدار 70 مليون جنيه مرتبات - "تشريعية البرلمان" تستجيب للحكومة وتوافق على تأجيل مناقشة إلغاء قانون فض المنازعات.. ممثل وزارة العدل: سنتقدم بعد أسبوع للبرلمان بتعديل يقضى على جميع السلبيات.. والنواب: لجانه شكلية وتوصياتها لا تحترم - لجنة الإعداد التشريعى بـ"مستقبل وطن" تعقد أول اجتماعاتها آخر الأسبوع



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;