الجلسة العامة للبرلمان تناقش تقريرًا حول إعلان الطوارئ بشمال سيناء

بدأ مجلس النواب جلسته العامة بمناقشة تقرير اللجنة العامة حول قرار الرئيس بفرض حالة الطوارئ ببعض مناطق بشمال سيناء، حيث أكدت اللجنة العامة فى تقريرها تأييدها للأسباب التى دعت إلى فرض حالة الطوارىء فى بعض المناطق بشمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من 29 أبريل الماضى، وفقا للقرار الجمهورى الصادر بهذا الشأن.

وأكدت اللجنة فى تقريرها عن قرار رئيس الجمهورية رقم 187 لسنة 2017 بشان اعلان حالة الطوارئ بمحافظة شمال سيناء أن فرض حالة الطوارئ ما هو إلا وسيلة تساعد قواتنا المسلحة والشرطة أن يؤدوا رسالتهم فى حفظ الأمن على أكمل وجه، وأن الحكومة تقدر لأهل سيناء وطنيتهم فى تحملهم معاناة وويلات الإرهاب من ناحية، وتحمل بعض الاجراءات الامنية المتشددة بغرض القضاء عليه واجتثاثه.

وأعربت اللجة عن تقديرها كل الظروف والأسباب والمبررات الت دعت إلى إعلان جديد لحالة الطوارئ، ووافقت بالإجماع على كل ما جاء بشأنها.

ودعت اللجنة الحكومة الى اتخاذ حزمة من الاجراءات التى تساهم فى تخفيف الاثر المترتب على اعلان حالة الطوارىء بشمال سيناء وان تخطر بها المجلس فى اقرب وقت ممكن وكذلك العمل على توفير السلع الاساسية والخدمات الضرورية والمستلزمات الحياتية لأهالى سيناء خاصة أنابيب الغاز فى مدينة العريش.

وأوصت بضرورة العناية البالغة بتوفير الرعاية الصحية لاهالى ومواطنى شمال سيناء خاصة معالجة النقص الشديد فى الاطباء وتسهيل عمل الاسعاف والطوارئ ودراسة امكانية انشاء مستشفيات طوارئ فى وسط سيناء.

وطالبت اللجنة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء التكدس أمام الأكمنة مع تقليل ساعات الحظر على بعض الطرق خاصة فى شهر رمضان.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;