"الوفد" يؤسس بيت خبرة برلمانى لتعزيز العمل التشريعى والرقابى لأعضائه بالمجلس

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، المتحدث الرسمى باسم الحزب، إن الحزب يعكف على تزويد هيئته البرلمانية بالخبرات المعاونة لتعزيز العمل البرلمانى والعمل على تنمية المخرجات التشريعية والرقابية من خلال منظومة جديدة، وذلك من خلال تأسيس بيت خبرة برلمانى.

وأوضح عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، فى بيان له ، أن المكتب التنفيذى للوفد، قرر تشكيل مجموعة عمل متخصصة تضم رؤساء اللجان النوعية، ونخبة من المتخصصين من خارج وداخل الحزب إلى جانب شباب الوفد، على أن تنقسم مجموعات العمل إلى مجموعة مختصة بالطلبات الرقابية وأخرى مختصة بدراسة التشريعات وصياغتها وتبنى الحوار المجتمعى.

وأشار المتحدث باسم الوفد، إلى أن هذا الاتجاه يساعد الحزب فى الاستمرار فى دوره الرائد فى تقديم مشاريع القوانين المدروسة والمتماشية مع أجندته التشريعية، حيث تقدم الوفد بمشروعى قانونى الموظفين المدنيين، والإدارة المحلية، فيما يستعد لتقديم أكثر من 5 مشاريع قبل انتهاء دور الانعقاد الحالى لمجلس النواب، أبرزها العدالة الانتقالية، وبناء وترميم الكنائس، والتأمين الصحى الموحد.

وأوضح أن هذه المنظومة الجديدة ستحل كبديل عن المركز الوطنى للاستشارات البرلمانية الذى كان قد استعان به الحزب فى بداية عمله البرلمانى.

موضوعات أبرزها "العدالة الانتقالية".. "الوفد" يقدم 4 مشروعات قوانين للبرلمان خلال أيام نائب "الوفد": القوى العاملة توافقت على 70% من مواد مشروع الوفد لـ"الخدمة المدنية" المركز الوطنى الاستشارات البرلمانية يطالب بسرعة تشكيل معهد تدريب النواب



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;