الحبس وغرامة 20 ألف جنيه عقوبة إزعاج الغير بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات

حدد قانون تنظيم الاتصالات عقوبة من يستخدم وسائل غير مشروعة لإجراء الاتصالات أو يتعمد إزعاج أو مضايقة غيره بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، بعقوبة الحبس والغرامة.

وفى هذا الصدد، تنص المادة 76 من قانون تنظيم الاتصالات، على أنه مع عدم الإخلال بالحق فى التعويض المناسب، يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز 20 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من: 1 - استخدم أو ساعد على استخدام وسائل غير مشروعة لإجراء الاتصالات. 2 - تعمد إزعاج أو مضايقة غيره بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات. جدير بالذكر، أن القانون ينص على أن يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه كل من هدم أو أتلف عمدًا شيئًا من المبانى أو المنشآت المخصصة لشبكات الاتصالات أو لبنيتها الأساسية أو لخط من خطوط الاتصالات أو جعلها كلها أو بعضها غير صالحة للاستعمال بأية كيفية، بحيث ترتب على ذلك انقطاع الاتصالات ولو مؤقتًا، وإذا وقع فعل من الأفعال المشار إليها فى الفقرة السابقة نتيجة إهمال أو عدم احتراز، فتكون العقوبة الحبس الذى لا يجاوز ستة أشهر والغرامة التى لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين.



الاكثر مشاهده

التلفزيون هذا المساء.. وزير الرى عن سد النهضة: مصر ستتخذ القرار المناسب فى الوقت المناسب.. الفريق أسامة ربيع: رد فعل العالم على تعويم السفينة جعلنا نشعر بالفخر.. مهاب مميش: أعمال صيانة دائمة بقناة الس

مدير آثار البر الغربى: وجود قصر الملك أمنحتب الثالث بالمدينة الذهبية أمر ممكن

يوسف القعيد: أزمة "إيفر جيفن" تحولت إلى مكسب معنوى كبير

عبدالحليم قنديل عن زيارة الرئيس التونسى لمصر: الوضع العربى سينتعش

على جمعة: رمضان فرصة ذهبية للخروج من المعاصى السخيفة وللصائم دعوة مستجابة عند فطره

خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تحسين الخدمات والقدرات الإنتاجية في سيناء

;