النائب محمد عبد الغنى يتقدم بطلب إحاطة لوزير التموين حول ارتفاع سعر الأرز

تقدم الدكتور محمد عبد الغنى، عضو مجلس النواب المستقل، بطلب إحاطة للدكتور خالد حنفى، وزير التموين، بشأن استمرار ارتفاع أسعار الأرز الأبيض التى ارتفعت بنسبة 50%، ووصل سعر الطن إلى 2700 جنيه، على الرغم من أن سعر طن الأرز وقت بداية حصاد الموسم كان 2000 جنيه، وذلك رغم انخفاض أسعار الحبوب فى الأسواق العالمية.

وأوضح عضو مجلس النواب، فى طلبه، أن أسباب ارتفاع أسعار الأرز هو سوء سياسة وزارة التموين وسوء إدارة الأزمة، حيث امتنعت الوزارة منذ البداية عن إصدار قرارها بتسعير الأرز مما أدى إلى ارتفاع سعر توريده من المضارب وتحول الأسعار للارتفاع نتيجة الاحتكار فى السوق، وكذلك عدم توفير مخزون استراتيجى من الإنتاج لا يقل عن نصف مليون طن، حيث أن الكمية التى تنتجها مصر 6.3 مليون طن، فى حين أن استهلاكها من الأرز يُقدر بنحو 2.4 مليون طن فقط، إضافى إلى البطء الشديد فى التعامل مع الأزمة، حيث جاء قرار استيراد الأرز متأخراً.

وتساءل: "لماذا هذا الارتفاع فى الأسعار؟، ولماذا هذا البطء فى التعامل مع الأزمة التى أدت إلى استمرار ارتفاع الأسعار لدى التجار ووجود اختلاف للأسعار بين التجار؟ وأين الرقابة على الأسعار فى السوق؟".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;