فرج عامر: زيارات الرئيس السيسى الخارجية أسهمت فى جذب الاستثمارات

أشاد محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بتصريحات رئيس المجلس الصينى للتجارة الخارجية، جبانج زنك وى، والتى أكد فيها أن هناك ٤٠ شركة صينية تعمل بالمنطقة العربية، وأبدت رغبتها فى الاستثمار والعمل فى مصر وأن التبادل التجارى بين مصر والصين بلغ ١٢ مليار و٩٠٠ مليون دولار خلال العام الماضى معدل نمو بلغ ١٠٪ مقارنة بعام ٢٠١٤.

وقال عامر، فى بيان له اليوم الأثنين، إن "جيانج" أكد أيضا أن الاستثمارات الصينية بلغت فى العام الماضى أكثر من 5 مليارات دولار، وأن هناك أكثر من 30 شركة صينية تعمل فى منطقة قناة السويس وتعد نموذجًا ناجحًا للاستثمار المشترك بين البلدين، مشيرًا إلى أن هذه التصريحات المهمة من جيانج هى دليل قاطع على قدرة مصر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى على جذب الاستثمارات الصينية للاستثمار فى مصر من خلال الزيارة التى قام بها للصين خلال شهر ديسمبر الماضى والتى تم خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين فى مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والعلوم والتكنولوجيا والبحث العلمى إضافة إلى المجالات العسكرية والأمنية.

وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن جميع زيارات الرئيس السيسى الخارجية كانت ناجحة ولها أثارها الإيجابية على جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية إلى مصر، مؤكدًا أن شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسى ومصداقيته مع مختلف قادة ورؤساء وملوك دول العالم كان لها تأثيرها الكبير فى حرص دول العالم على الاستثمار داخل مصر. تفاصيل إنشاء أضخم مدينة للغزل على مساحة 1.5 مليون متر بالمنيا.. مستثمرون صينيون يزورون أرض المشروع.. نائب رئيس مجلس صناعات النسيج: يمكننا من غزو أسواق الخارج.. والفترة الزمنية لإنشائه من 3 إلى 5 سنوات



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;