وزيرة الهجرة: نتواصل مع وزير الإسكان لتخفيض سعر الأراضى المطروحة للمصريين بالخارج

رفضت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، النغمة المترددة التى تشير إلى أن اهتمام الوزارة بالمصريين خارج المحروسة أيام الانتخابات فقط، لافتة إلى أن اهتمام الدولة بالمصريين بالخارج ايام الانتخابات امر يدل على اهتمام الدولة بالمواطنين، وقالت:"انا قمت بجولات فى افريقيا وآخرها أنا سافرت أديس أبابا وهو مين كان يعرف أًصلا أن فيه مصريين فى افريقيا".

وأشارت إلى أن هناك تواصل مع وزير الإسكان لتخفيض أسعار "أرض الوطن" والمطروحة للمصريين فى الخارج، موضحة أن هناك مرحلة ثالثة للحجز فى الأراضى المطروحة"، وقالت هناك العديد من الكيانات المصرية فى الخارج، وليس هناك مشكلة فى العدد، ولكن الأزمة فى تبادل الاتهامات بينهم والوصول إلى مرحلة التخوين "ونتمنى أن تنتهى ونصل لاتحاد كونفدرالى".

وأضافت الوزيرة: "لا يوجد هناك قدرة على التحكم فيما يتم نشره من معلومات على صفحات التواصل الاجتماعى، وكذلك لا يمكن السيطرة على كل ما تشهده صفحات المصريين فى الخارج من تبادل الخلافات والتخوين".

وتابعت: "احنا فى الوزارة اللى بنسعى للوصول لأبناء مصر فى الخارج، ولفتت "نبيلة مكرم" إلى أن الأماكن التى لا يوجد فيها بعثات قنصلية، فيتم إرسال بعثات للتعرف على مشكلاتهم والتواصل معهم بشكل يضمن حقوقهم.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;