أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان: الحكومة مسئولة عن سوء توزيع أطباء التكليف

قال الدكتور محمود أبو الخير، أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب: "مينفعش بعد ثورتين نلغى تكليف أى حد، والدستور أعطى كل مواطن حق الحصول على فرصة عمل، وهناك سوء توزيع وسوء إدارة مسئولة عنه الحكومة، وأتمنى أن يكون التكليف إجبارى حسب الاحتياج".

وأضاف خلال اجتماع لجنة الصحة بالبرلمان لمناقشة طلب إحاطة مقدم بشأن عدم التكليف لخريجى الجامعات الخاصة: "الصعيد بدء من سوهاج حتى أسوان يحتاج تمريض وأطباء وصيادلة، ونطالب بعودة التكليف كما كان إجبارى بحسب الاحتياج".

بدوره، قال النائب هيثم الحريرى: "مفيش اجتماع عقدناه بحضور ممثل حكومة ولم يقدم لنا ورقة فيها أرقام.. مجرد كلام مرسل..وأنا أدعى إن الحكومة لا يوجد لديها إحصائيات.. وأنا ضد إلغاء التكليف، فنحن جربنا إلغاء التكليف من المعلمين وشوفنا المدارس كلها باظت".

وتابع: "يجب وضع بديل جيد الأول قبل إلغاء التكليف، وفى هذه اللحظة أرى أننا نحتاج التكليف، حتى لا تفقد عناصر جيدة فيستفيد بها القطاع الخاص، ولابد من التركيز على أننا نناقش طلب إحاطة لإلغاء تكليف خريجى الجامعات الخاصة ولا نناقش قانون التكليف، وهناك سوء إدارة وأطلب من رئيس اللجنة أن يطلب من الحكومة تقديم قائمة المستشفيات وكام صيدلى بها".




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;