برلمانى: الصعيد انتقل من التهميش إلى الإعمار خلال عامين حكم السيسي

قال النائب جمال عباس، عضو مجلس النواب، عن المصريين الأحرار بأسيوط، إن الصعيد خلال عامين فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى انتقل من التهميش إلى التطوير والإعمار، مشيراً إلى أن الصعيد كان له النصيب الأكبر فى خطة التنمية المستدامة.

وأضاف عباس فى بيان اليوم، السبت، أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة يساهم فى تحسين الرى فى 5 محافظات وتوليد 32 ميجاوات من الكهرباء بجانب توفير ماء آمن لمليون و650 ألف فدان فى محافظات "الفيوم، المنيا، أسيوط، بنى سويف، والجيزة، أيضاً خلق 3 آلاف وظيفة مباشرة لأهالى الصعيد خلال التنفيذ.

وتابع نائب أسيوط، أن محافظات المنيا والوادى الجديد والفيوم وأسوان استفادوا من المشاريع التى تم إنجازها منذ تولى الرئيس السيسى كمشروع طريق الصعيد العرضى بطول 200 كيلو متر بجانب كوبرى بنى مزار وأيضاً حفر 500 بئر بمنطقة غرب المنيا،مضيفاً أن السيسى فى نصف المشوار أنجز "حلم الفرافرة" حيث تم استصلاح وزراعة 10 الآف فدان بمنطقة "سهل بركة" بالفرافرة الجديدة ضمن مشروع 1.5 مليون فدان.

وأكد النائب جمال عباس، أن الرئيس استطاع فى عامين تحقيق جزء كبير من خطة التنمية المستدامة عبر المشروعات القومية الكبرى من شبكة الطرق القومية، وحلم المليون ونصف المليون فدان، ومشروعات الإسكان الاجتماعى، والبدء فى القضاء على العشوائيات.

وأوضح عباس، أن الرئيس على المستوى الخارجى أحدث توازن فى العلاقات الدولية مع الدول الكبرى، واستطاع إعادة دور مصر الريادى فى الاتحاد الأوروبى، واستعادة دور مصر ومكانتها على المستوى الإقليمى.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;