أنور السادات يتساءل عن حقيقة بيع القطاع العام ويحذر من الفشل

أبدى النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اندهاشه من تصريحات وزيرة الاستثمار داليا خورشيد التى أفادت بوجود خطة لبيع حصص من شركات القطاع العام تصل قيمتها إلى 90 مليار جنيه من خلال طرحها فى البورصة، فى الوقت الذى لم يشير وزير قطاع الأعمال إلى أى أشارت على هذا الاتجاه.

وتسأءل السادات، فى بيان صحفى صادر منذ قليل،" إلى متى تتعامل الحكومة مع الشعب بهذا الأسلوب المتخبط والمتضارب بالإضافة الى تجاهل دور البرلمان المحورى فى إقرار خطة بيع حصص من المال العام ؟"، لافتاً إلى مشروع الموازنة الجديدة لم يتضمن أى معلومات أو بيانات عن خطة للخصخصة وما هى حصيلتها المتوقعة وما هى الشركات المستهدفة.

أضاف السادات أن من حق الجميع أن يفهم تفصيياً إيجابيات وسلبيات عملية خصخصة تلك الشركات وهل سيكون هناك اثر على العاملين بها وهل ستتحسن قدراتها الإنتاجية وهل سيحصل الأجانب على حصة مؤثرة فى تلك الشركات وكيف ستستخدم إيرادات البيع وغير ذلك من الأسئلة التى يجب ان يعلمها أصحاب المال العام وهم كافة المواطنين وليس عزبة خاصة للسادة الوزراء.

وحذر السادات من مصير الفشل الذى باءت به تجربة الخصخصة فى الماضى نتيجة التخبط والتضارب وانعدام الدراسة والتشاور وتجاهل صوت الشعب ومصالحه.



الاكثر مشاهده

تردد قناة الزمالك.. الغندور: 67 مليون مشاهدة فى 45 دقيقة

فاروق جعفر: قناة الزمالك تدافع عن حقوق النادى بالبراهين بعيدا عن الإساءات

إصابة 11 شخصًا فى سقوط شجرة على سيارة ميكروباص بالمنوفية

بدء محاكمة الرئيس الأمريكى فى مجلس الشيوخ بصلاة لتذكر الرموز الوطنية للحزبين.. الديمقراطيون استهلوا مرافعتهم بكلمة آدم شيف رئيس لجنة الاستخبارات: ترامب غش من أجل إعادة انتخابه وأعتقد أن الأوكرانيين يد

إزالة 30 حالة تعدٍ على زراعات مركز الواسطى فى بنى سويف

مقالات الصحف.. رأى الأهرام: معرض الكتاب منارة ثقافية سنوية.. مرسى عطا الله: همسة فى أذن السراج.. عماد الدين أديب: "رضا الناس غاية لا تدرك".. خـالد مـيرى: فى عيد الرجال.. عبد الرازق توفيق: المجد لحُماة

;