أنور السادات يتساءل عن حقيقة بيع القطاع العام ويحذر من الفشل

أبدى النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اندهاشه من تصريحات وزيرة الاستثمار داليا خورشيد التى أفادت بوجود خطة لبيع حصص من شركات القطاع العام تصل قيمتها إلى 90 مليار جنيه من خلال طرحها فى البورصة، فى الوقت الذى لم يشير وزير قطاع الأعمال إلى أى أشارت على هذا الاتجاه.

وتسأءل السادات، فى بيان صحفى صادر منذ قليل،" إلى متى تتعامل الحكومة مع الشعب بهذا الأسلوب المتخبط والمتضارب بالإضافة الى تجاهل دور البرلمان المحورى فى إقرار خطة بيع حصص من المال العام ؟"، لافتاً إلى مشروع الموازنة الجديدة لم يتضمن أى معلومات أو بيانات عن خطة للخصخصة وما هى حصيلتها المتوقعة وما هى الشركات المستهدفة.

أضاف السادات أن من حق الجميع أن يفهم تفصيياً إيجابيات وسلبيات عملية خصخصة تلك الشركات وهل سيكون هناك اثر على العاملين بها وهل ستتحسن قدراتها الإنتاجية وهل سيحصل الأجانب على حصة مؤثرة فى تلك الشركات وكيف ستستخدم إيرادات البيع وغير ذلك من الأسئلة التى يجب ان يعلمها أصحاب المال العام وهم كافة المواطنين وليس عزبة خاصة للسادة الوزراء.

وحذر السادات من مصير الفشل الذى باءت به تجربة الخصخصة فى الماضى نتيجة التخبط والتضارب وانعدام الدراسة والتشاور وتجاهل صوت الشعب ومصالحه.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;