نائب يطالب بطرد السفير القطرى من القاهرة.. ويقدم بيانا عاجلا لوزير الخارجية

طالب النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، بطرد السفير القطرى فى القاهرة واعتباره شخصاً غير مرغوب فيه، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر على خلفية الأحكام القضائية الصادرة ضد قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى والرئيس المعزول محمد مرسى، فى قضية التخابر مع قطر.

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، فى بيان له اليوم، الأحد، إلى أن الحكم عنوان الحقيقة ولا يمكن اعتبار صدور الحكم بالإعدام والسجن ضد قيادات الإخوان كأن لم يكن، خاصة عندما يتعلق الأمر بقضايا تجسس ضد مصر لصالح دولة أجنبية.

وأكد أنه سيتقدم ببيان عاجل لوزير الخارجية سامح شاكر، لمعرفة كيفية تعامل الوزارة مع الأحكام الصادرة، ولماذا يستمر التعامل مع هذه الدويلة والسماح بوجود علاقات دبلوماسية معها بعدما أثبت القضاء سعيها للإضرار بمصر وشعبها؟.

وأضاف أن خلافتنا ليست مع الشعب القطرى ككل ولكن مع الحكومة القطرية والنظام، الذى أصر مراراً على التدخل فى الشأن المصرى من أجل فصيل معين، متناسيًا بذلك كل المواثيق والمعاهدات الدولية وأننا أشقاء، محاولاً زعزعة استقرار الدولة المصرية، مشددًا على ضرورة قطع كل سبل العلاقات بين دويلة كهذه –حسب تعبيره.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;