"حزب الجيل" يدعو رئيس البرلمان ووكيليه ورؤساء اللجان للتنازل عن نصف رواتبهم

أبدى ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل اندهاشه من تصريح الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الذى قال فيه: "إن إجمالى تكلفة عضو مجلس النواب الشهرية التى تتحملها موازنة المجلس 28 ألف جنيه".

وقال الشهابى إنها تكلفة عالية جدا تؤكد التبذير والإسراف وغياب الانضباط فى إدارة البرلمان.

وأضاف رئيس حزب الجيل، فى بيان له: أن مكافأة عضو مجلس النواب، كما قررتها المادة 34 من قانون مجلس النواب خمسة آلاف جنيه بحيث لا يزيد ما يتقاضاه شهريا تحت أى مسمى عن أربعة أمثال المكافأة أى لا يزيد ما يتقاضاه العضو شهريا 20 ألف جنيه فيكون المتبقى من الإجمالى الذى أعلنه د. على عبد العال رئيس المجلس 8 آلاف جنيه شهريا وهو مبلغ يصل إلى 40 % من إجمالى ما يتقاضاه العضو شهريا أى تكون تكلفة استخدام العضو للأوراق الكتابية والمياه والكهرباء 8 آلاف جنيه شهريا.

وتابع فى بيانه:"فى حين أن نصاب الجلسات يكتمل بالكاد وشاهدنا الجلسات خاوية والأعضاء مزوغة ورئيس المجلس يرفع الجلسة بسبب غياب الأعضاء فكيف يكون استهلاك هذا العضو من الورق والمياه والكهرباء 8 آلاف جنيه وهى تكلفة عالية جدا تؤكد أن فيه حاجة غلط تتطلب مراجعة منظومة الإدارة فى البرلمان لمواجهة هذا الإنفاق السفيه والذى لا يراعى إننا بلد شبه مفلس تصل مديونياته المحلية إلى 2 تريليون و490 مليار جنيه والمديونية الخارجية إلى 50 مليار دولار ويقترض من البنوك لسد العجز فى الموازنة أسبوعيا بفائدة تصل إلى 17 %".

وطالب رئيس حزب الجيل ألا تزيد إجمالى تكلفة العضو الشهرية عن 21 ألف جنيه شهريا والباقى يرد إلى الخزانة العامة للدولة.

وودعا رئيس حزب الجيل كلا من رئيس المجلس والوكيلين ورؤساء اللجان أن يتخذوا من سلوك الرئيس عبد الفتاح السيسى مثل أعلى وقدوة لهم فيتنازلوا عن نصف إجمالى ما يتقاضوه شهريا للخزانة العامة مثلما فعل الرئيس فى بداية توليه مهام رئاسة الجمهورية وأن يكتفوا بسيارة واحدة ويوفروا باقى نفقات السيارات للخزانة العامة وهى بالكاد تساوى تقريبا الزيادة السنوية التى اضافتها وزارة المالية على ميزانية المجلس العام 2016/2017 وتصل إلى 270 مليون جنيه.

وأضاف الشهابى إذا كانت تلك تصرفات السلطة التى تراقب السلطة التنفيذية فكيف تكون تصرفات وممارسات الأخيرة، وأكد أن كل هذه التصرفات عبء على الرئيس السيسى الذى يعمل بإخلاص شديد ولا يجد من يعاونه ويساعده.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;