بيان لـ"المصرى الديمقراطى" يكشف تفاصيل لقاء الأحزاب الـ5 لتدشين تكتل سياسى

أصدر الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، بيانا اليوم، الجمعة، عن تفاصيل حفل الإفطار الذى نظمه أمس الأول الأربعاء، بحضور عدد من رؤساء وقيادات الأحزاب الرئيسية على الساحة، والتى شملت أحزاب المصريين الأحرار، والإصلاح والتنمية، والمحافظين، والتجمع.

وقال الحزب فى بيانه إن هذا اللقاء يعد بمثابة بداية حوار وتشاور وربما تنسيق بين هذه الأحزاب، وربما يصل الأمر فى المستقبل إلى أحزاب أخرى وفقاً للمعايير والمحددات التى تضعها الأحزاب فى حوارها المقبل، مؤكدًا أن هذه الأحزاب ستعمل معًا ما أمكنها ذلك لمصلحة الوطن ووفقاً لما هو موضع توافق فيما بينها.

حضر اللقاء عن حزب الإصلاح والتنمية كل من محمد أنور السادات، رئيس الحزب، وأسامة بديع، المسئول الإعلامى، ومؤمن سيد، وخالد هيكل، وأيمن هدود، وعن حزب المحافظين، أكمل قرطام، رئيس الحزب، وثروت الخرباوى، وبشرى شلش، وعاصم جنيدى، وعن حزب المصريين الأحرار، عماد رءوف، الأمين العام المساعد، وشهاب وجيه، المتحدث الرسمى، وعن حزب التجمع محمد فرج، وعلاء الدين عصام، وعن حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، فريد زهران، رئيس الحزب، وباسم كامل، نائب أول الرئيس، وإيهاب منصور، رئيس كتلته البرلمانية، وإيهاب الخراط، عضو المكتب السياسى.

وفى سياق متصل، نظم الحزب أمس، الخميس، حفل إفطار بالأقصر بحضور فريد زهران، رئيس الحزب، وإيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، واللواء نور الدين عبد الرزاق، عضو مجلس النواب عن الحزب، والدكتور مهاب القاضى، أمين عام اتحاد الشباب، والسيد محمد عبده، أمين الاقصر، والسيد محمد عبد الهادى، أمين قنا وسط حضور أعضاء أمانتى قنا والأقصر.

وأوضح فريد زهران، فى كلمته عقب الإفطار على انفتاح الحزب على اجراء تحالفات انتخابية مع القوى السياسية والأحزاب فى انتخابات المحليات والتى تتوافق مع الأطر العامة لمبادئ الحزب تحت شعار "لا للفاسدين لا لتجار الدين"، مؤكدًا أن الدور الأكبر فى التحالفات سيكون للأمانات الجغرافية، وأن الحزب قام بتشكيل لجنة مركزية لانتخابات المحليات.

ومن جانبه أكد المهندس إيهاب منصور، على أهمية الالتحام بالمواطن من خلال المبادرات المحلية وعرض على الحضور جانب من الدور الذى تقوم به الهيئة البرلمانية للحزب وتحالف 25/30 فى مشروعات القوانين مثل قانون الخدمة المدنية وغيرها، فيما شدد اللواء نور الدين، على أهمية اللقاءات الشعبية لقيادات الحزب ودورها فى جذب عضويات نشطة للحزب.

وأشار أنس دنقل، النائب السابق، إلى أهمية الخروج من المكاتب والاندماج مع الشباب فيما أكد الدكتور محمد يونس، النائب السابق، على أهمية الدور التشريعى للهيئة البرلمانية للحزب، وأن تقدم مشروعات قوانين كاملة من خلال ورش عمل للخبرات النوعية للحزب.








الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;