على عبد العال: عملنا مع الحكومة قائم على التعاون والرقابة.. ورئاستى له تاريخية

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن العلاقة بين البرلمان والحكومة تقوم على التعاون والرقابة، موضحا: "العلاقة تجد أساساها فى الدستور وعلى وجه التحديد من المادة الخامسة، التى نصت أن النظام السياسى يقوم على التعددية الحزبية مع الفصل بين السلطات، وعلاقة البرلمان بالحكومة تقوم على التعاون والرقابة".

وقال رئيس مجلس النواب، فى حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، عبر الفضائية المصرية الأولى، اليوم، السبت، إن رئيس الدولة يقف موقف الحكم بين السلطات سواء السلطة التشريعية أو التنفيذية.

وتابع: "المواطن العادى يهدف إلى الاستقرار ووجود المؤسسة الدستورية يساعد على وجود هذا الاستقرار بالنسبة للمواطن والدولة ككل، والمواطن هو محور عمل المؤسسة التشريعية من حيث التشريعات أو الرقابة التى يمارسها".

واعتبر الدكتور على عبد العال، أن رئاسته للبرلمان بمثابة مسئولية تاريخية كبيرة، لما تمثله من صعوبات وتحديات، مضيفاً: "أعيش حياه غير عادية ووقتى كله للبرلمان، وأعمل ما لا يقل عن 12 ساعة يوميا وأكثر من ذلك أحياناً".

وأردف: "لا أضيق من النقد الموضوعى إطلاقاً، وأرفض النقد غير الموضوعى، فأنا أؤدى عمل وطنى أيا كانت الأضرار التى تلحق بشخصى، وأشعر بالسعادة من إيجابيات البرلمان، كما شعرت بسعادة بانتهاء مناقشة القرارات بقانون، وأشعر بأن هذه مسئولية تاريخية كبيرة".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;