"المصرى الديمقراطى" يطالب السيسي بالتدخل لوقف هدم فيلا شيكوريل بالإسكندرية

أعرب الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بالإسكندرية عن تضامنه مع أصوات الشعب السكندرى وكل الحملات المنادية بوقف هدم مبنى شيكوريل الأثرى والتشويه المتعمد للطراز المعمارى لمدينة‫ ‏الاسكندرية فى ظل غياب الرقابة وعدم وجود تشريعات قوية للحفاظ على التراث ما أغرى الفاسدين وأدى لهدم جزء كبير من فيلا شيكوريل التى يرجع تاريخ إنشائها إلى العشرينيات من القرن الماضى، وقام بتصميمها ثلاثة من أشهر المعماريين الفرنسيين هم ليون أزيمان وجاك هاردى وجورج بارك، والذى يُعد أحد أهم وأروع المبانى معمارياً، بعد أن جرت محاولات لهدمها فى شهر أكتوبر من العام الماضى بعد أن باعتها الشركة العربية للملاحة البحرية لمشتر جديد وتم إيقاف أعمال الهدم بقوة القانون والشرطة وتم حبس المهندس والمقاول، إلا أن الفساد نجح هذه المرة فى هدم جزء كبير منها.

وتسائل الحزب فى بيان له، اليوم الثلاثاء، عن الذى لديه القوة والقدرة على تحدى القانون؟ ومن هم ملاك الفيلا الجدد ذوو النفوذ والسلطة؟ أم أن القانون أصبح مترهلاً فى المدينة وأصبحنا موافقين على أن نعيش فى شبه دولة كما أسماها رئيس الجمهورية السيسي؟ وهل هى خطة ممنهجة لتفريغ الاسكندرية من عناصرها الجمالية تحت سمع وبصر السلطات؟.

وطالب الحزب رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء التدخل لإنقاذ المدينة وتراثها المعمارى الذى يتعرض للضياع، كما طالب الحزب بإصدار تشريع قوى يمنع هدم أى مبنى تراثى والضرب بيد من حديد على المخالفين، وفى نفس الوقت تطبيق قانون البناء وحرمان المبانى المخالفة من الكهرباء والمياه والصرف الصحى والامتناع تماماً عن التصالح مع المخالفين لوقف نزيف الهدم الذى يحدث بالمدينة، وسحب الأراضى التى يخالف أصحابها هذا القانون.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;