لجنة الخارجية بالبرلمان: نسعى لإصدار قانون هيئة رعاية المصريين بالخارج بعد العيد

قال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إن اللجنة ستبدأ عقب عيد الفطر فى الإعداد لمشروع قانون لإنشاء هيئة رعاية المصريين فى الخارج، مشيرا إلى أن اللجنة ستسعى من خلال هذا القانون أن يكون هناك اهتمام واضح بكل المصريين فى الدول الأخرى وإنشاء صندوق لرعايتهم هذا بالإضافة إلى وجود محامين جاهزين للدفاع عنهم حال تعرضهم لأى مشكلات فى الخارج.

أضاف "الخولى" فى تصريحات لــ"انفراد"، أن اللجنة ستراعى ألا يكون هناك حالة من التضارب بين عمل وزارتى الخارجية والهجرة مع هيئة رعاية المصريين بالخارج، وألا يكون هناك تداخل فى عمل هذه المؤسسسات.

أشار الخولى إلى أن لجنة العلاقات الخارجية تعمل حاليًا فى أربع محاور أولها الاهتمام بالملفات الخارجية العالقة، وتبادل الوفود الدبلوماسية لعدد من الدول الأجنبية وإنشاء هيئات صداقة برلمانية أما المحور الثالث فيتمثل فى التواصل مع وزارات الخارجية والهجرة والتعاون الدولى وممارسة الدور الرقابى للمجلس.

فيما يتمثل المحور الثالث فى البحث وعقد لقاءات مع المراكز البحثية والجامعات ورؤساء اللجان السابقين للاستفادة من خبراتهم فيما يشمل المحور الرابع عقد لقاءات مشتركة مع لجان مختلفة داخل البرلمان كلجان الشئون الإفريقية والشئون العربية وحقوق الإنسان وغيرها.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;