أحمد السجينى: قرار الحكومة بإلغاء التوقيت الصيفى استجابة للبرلمان

قال المهندس السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن قرار الحكومة بوقف العمل بنظام التوقيت الصيفى، كان أمرا متوقعا، موضحًا أنه وجه رسالة إلى الحكومة أمس الأحد، أكد فيها أنه الأفضل وقف العمل بالتوقيت الصيفى احترامًا لقرار البرلمان، مطالبًا بتنفيذ القرار طالما أنه لا يحمل الدولة أى أعباء مالية.

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية، لـ"انفراد"، أنه كلف مجموعة من الباحثين باللجنة بدراسة كل ما يخص ما أثير من مبالغ مالية وغرامات واشتراكات لمنظمة "إياتا" حتى تكون اللجنة على بينه كاملة وفق نصوص ولوائح منظمة للأعباء المالية، وذلك أثناء مناقشة مشروع قانون إلغاء التوقيت الصيفى.

وأشار إلى أن المبارزة والسجال التى تمت خلال الأيام الماضية كان فيها الكثير من اللغط والمبالغة، لأنه من المنطقى أن الحكومة يجب أن تنصاع لقرارات المجلس التشريعى، موضحًا أن الغرامات المالية تم إثارتها بعد التصويت على القانون بالموافقة من قبل مجلس النواب.

وأوضح نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن هذه المسألة على وجه الخصوص مرت بإجراءات منضبطة بدءًا من عقد اجتماعات لجنة الإدارة المحلية، ودعوة الحكومة لحضور المناقشات، ثم عرض تقرير اللجنة فى الجلسة العامة وانتهاءً بالتصويت بالموافقة على مشروع قانون وقف النظام بحضور وزير المالية ووزير الشئون القانونية ومجلس النواب بالحكومة.

وأوضح أنه لم يكن هناك أى نوع من أنواع التحفظات أو طلب إرجاء التصويت من قبل ممثلى الحكومة، وبالتالى فقد اتخذ البرلمان فى هذه المسألة الإجراءات النظامية المنضبطة وفقًا لنص اللائحة.

وأشار إلى أن ما أثير بعد ذلك فيما يتعلق بالغرامات المالية هو ما أحدث البلبلة، وهو ما أعطى للموضوع حجم أكبر من حجمه، مضيفًا: "لهذا نثمن قرار الحكومة الذى هو ينطبق مع صحيح الدستور والقانون المصرى".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;