خاص.. ننشر أسماء 8 من قيادات الإخوان قدموا طلبات لجوء للاتحاد الأوربى بحجة "الاضطهاد" فى مصر بمساعدة خليجية

كشف مصدر بالبرلمان الأوروبي عن تقرير جديد لأحد المنظمات الاوروبية المتخصصة في مساعدة اللجوء بفرنسا ان عدد كبير من اشخاص الذين تقدموا باللجوء الي كل من فرنسا و ألمانيا و النمسا و بريطانيا بطلبات اللجوء السياسي هم من جماعة الإخوان المسلمين و أعضاء لأحزاب دينية .

وقال المصدر لـ"انفراد" إن عدد الأشخاص الذين تقدموا باللجوء خلال الربع الأخير لعام 2015 عددهم 28 شخص جاءوا من تركيا و قطر وتايلاند والسعودية لتقديم اللجوء بسبب ما يتعرض له كل التابعين لجماعة الإخوان المسلمين بمصر، و كانت معهم صور لحادث رابعة 2013 الشهير، التي تعد هي الإثبات الاقوي للحصول علي الإقامة و الموافقة علي حق اللجوء.

وكشفت المصادر أن الأسماء التي تقدمت باللجوء هى: إسماعيل السيد عبدالحفيظ وينتمى لمحافظة أسيوط، وحمزة محمود الزويلي وينتمى لمحافظة الشرقية، ومحمد عبداللطيف الجندي وينتمى لمحافظة الشرقية وزوجته، وأحمد سمير إسماعيل وينتمى لمحافظة الدقهلية، وسحر غالي ابوحمص وتنتمى لمحافظة قنا، وإسلام محمد العيدى وينتمى لمحافظة الجيزة، وصالح محمد العيدي وينتمى لمحافظة الجيزة أيضاً.

وأضاف المصدر، أن معظم الذين تقدموا، حصلوا علي حق اللجوء في هذه البلدان الاربعة، التي شهدت دخول عدد كبير من يتعرضون للتميز في مصر ومن يمارس عمل سياسي منضم لافكار الاخوان، و ما يثبت انهم كانوا اعضاء لحزب الحرية و العدالة الاسلامي التابع للاخوان المسلمين المصريين.


وأوضحت المصادر ان التقارير المبدائية في عدد من دول الاتحاد الاوروبي سيتم الكشف عنه خلال الفترة المقبلة لمن تقدم باللجوء السياسي من مصر ، طبقا للإحصائية التي تعرض في فبراير من كل عام لعدد اللاجئين من كل بلاد العالم لدول الاتحاد الأوروبي .


ورفضت المصادر الإفصاح عن باقى الأسماء الذين تقدموا بحق اللجوء لأن في كل دولة بها مكتب اتحادي للهجرة واللاجئين يؤمن هذا الحق يقوم بحمايتهم طبقا لقوانين الأمم المتحدة التي تطرح مبادئ حق اللجوء.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;