باحث إسلامى عن منع إيران إقامة صلاة العيد للسنة: الغرب يستثمرها فى الصراع الطائفى

انتقد محمد مصطفى، الباحث الإسلامى، المتخصص فى الشأن الإيرانى، منع السلطات فى طهران أهل السنة من إقامة صلاة عيد الفطر فى بعض المناطق فى إيران، مؤكدا أن دول الغرب تستخدم طهران لدفع المنطقة لصراع طائفى.

وقال "مصطفى" فى تصريحات لـ"انفراد": "يُخطئ من يعتقد أن إيران دولة إسلامية، وكذا يُخطئ من يتوهم أنها دولة شيعية، بل هى دولة عرقية فارسية تضمر حقداً دفيناً على الإسلام والعروبة، وتحمل مورث ثأر عقدى من العرب المسلمين الذين أسقطوا إمبراطوريتها "فارس" وعلى طول تاريخها تتلاقى مصالحها مع من أرادوا سوءاً بنا، حتى أنها قنطرة العبور لمن أراد استهداف منطقتنا على طول الزمان، وأقرب مثال لذلك الحملة المشئومة التى تآمرت فيها إيران مع الأمريكان فى إسقاط العراق فى 2003م".

وأضاف: "يوم تحالف "التشيع الصفوى الإيرانى" مع الأمريكان والصهاينة، على تدمير العراق وتفتيته لتأجيج الصراع المذهبى بين الشيعة والسنة، وإننا على يقين من أن كثيرين من شيعة العراق، قد وقفوا موقف الرفض من الاحتلال الأمريكى فى 2003م وانخرط كثير منهم فى المقاومة المسلحة لهذا الاحتلال، ولهؤلاء الشيعة الوطنيين العروبيين المقاوميين ـ تراث وسلف وتاريخ ـ لعل أقربه إلى ذاكرة الحاضر هؤلاء الشيعة الذين شاركوا سنة 1920م فى الثورة الوطنية العراقية ضد الاحتلال الإنجليزى ثورة العشرين".

وقال: "ويعزو سبب عداوة إيران لمحيطها العربى، كونها عبر التاريخ تحلم بعودة الإمبراطورية الفارسية التى أسقطها الفتح العربى الإسلامى إلى غير رجعة، ودوما ما يلعب الغرب لعبته على تلك الحالة الإيرانية المتشبثة بالنعرة الفارسية، وما التشيع الذى يطلقونه على عنوان الصراع سوى تمويه وخداع، هم والغرب يستثمرانه فى دفع المنطقة لصراع طائفى كاذب".

وأضاف: "من يساعد عملية تشويش وتضليل مفهوم الصراع الذى هو بالأساس عرقى "فارسى-عربى" الأطماع الاستعمارية الهادفة تكريس عنوان طائفى " سنى- شيعى" حين تجعل تلك الأطماع فى الناحية الأخرى من الصراع، التأسلم الماسونى، الإخوان والمتسلفة الوهابية والتكفيريين، تجعلهم رافعى لواء السنة، فى مواجهة الحوزات الشيعية فى "قم المقدسة بإيران" ليتبدى وهماً على الأرض صورة للصراع غير صورته الأصيلة، طحان طائفى مذهبى خادع ليس له وجود، لتلتئم تلك الخيوط كلها فى عقدة واحدة، يُمسك بها الأمريكى صاحب المشروع التوسعى.

وقد كشفت مواقع إلكترونية إيرانية، أنه تم منع أهل السنة من إقامة صلاة عيد الفطر فى بعض المناطق فى إيران، ووفقا لموقع سنى أونلاين أنه منع أهل السنة من إقامة صلاة العيد فى مسجد تهرانبارس بالعاصمة طهران ومسجد صالحية بمدينة إسلام شهر. منع أهل السنة فى إيران من إقامة صلاة عيد الفطر ببعض المناطق



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;