"خارجية البرلمان": تصعيد مجلس النواب الإيطالى ضد مصر غير مبرر

أصدرت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بيانا صحفيا صباح اليوم الخميس، أبدت فيه استيائها وقلقها من قرار مجلس النواب الإيطالى بتأييد قرار مجلس الشيوخ، بتعليق تزويد مصر بقطع غيار لطائرات حربية، اتصالاً بحادث مقتل الطالب الإيطالى ريجينى، مؤكدة أنه لا يتسق مع حجم ومستوى التعاون القائم بين سلطات التحقيق فى البلدين منذ بداية الكشف عن الحادث. وصرح السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بأنه يرى فى قرار مجلس النواب اإيطالى تصعيدا لا مبرر له، ويضع العلاقات المصرية اإيطالية فى خانة الخطر، بالرغم من إدراك الجميع بأن مصر تقوم بدورها فى التعاون من أجل كشف حقيقة وملابسات حادث مقتل الشاب الإيطالى.

وأضاف العرابى بان مختلف دول العالم تقدر تماما الدور الذى تقوم به مصر فى مكافحة الأرهاب وان اى محاولة لاضعاف القدرات المصرية فى هذا المجال من شأنه التأثير بالسلب على أمن الدول الأوربية.

وأشار العرابى الى انه فى الوقت الذى نعبر فيه عن موقفنا الرامى الى سرعة اجلاء الحقيقة فى قضية ريجينى والذى نتعاطف مع مشاعر الحزن الذى اصاب الشعب الأيطالى عقب وفاته ،طالب بضرورة فصل مسار التحقيق فى قضية الشاب الأيطالى عن مسار العلاقات بين البلدين .




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;