"دعم مصر" يثمن زيارة وزير الخارجية لإسرائيل.. ويؤكد: الكرة الآن فى ملعبهم

قال اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف دعم مصر، رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن زيارة وزير الخارجية المصرى لإسرائيل جاءت لتأكيد العديد من النقاط المتعلقة بضرورة رفع المعاناة التى تزداد على الشعب الفلسطينى، من قتل واعتقال وتوغل وحصار وحرمان مصلين من المسجد الأقصى وتوسع فى الاستيطان.

وأكد "الجمال" فى بيان له منذ قليل، إن لجنة الشئون العربية تثمن تلك الزيارة، لافتا إلى أن الزيارة والمؤتمر الصحفى الذى انعقد بين سامح شكرى ورئيس الوزراء الإسرائيلى، تأتى انبثاقًا من المباراة التى أعلنها الرئيس السيسي فى مايو الماضى.

وتابع فى بيانه، إن الزيارة تأتى فى إطار التأكيد على أن حل الدولتين ليس ببعيد المنال، وأنه الحل الذى يتوافق مع كل القوانين والشرعية الدولية، إضافة إلى أنه الحل الأمثل لتحقيق السلام و الاستقرار للطرفين معا الإسرائيلى والفلسطينى، وكل دول الشرق الأوسط على حد سواء.

وما تقوم به مصر ليس وساطة، موضحا: " نحن فى خندق واحد مع الشعب الفلسطينى، والقضية الفلسطينية هى القضية المركزية لمصر والأمة العربية، والكرة الآن فى الملعب الإسرائيلى، ولن يكفى ترحيب نتنياهو بوزير الخارجية المصرى، بل عليه انتهاز الفرصة المواتية الآن أكثر من أى وقت ماضى، واستثمار فرص السلام، والبدء فورا فى المفاوضات الجادة والحقيقة وصولا لحل الدولتين وتحقيق السلام".








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;