"حقوق الإنسان" بالبرلمان: تأجيل زيارة الوفد الهولندى.. وعرض قانون الكنائس خلال أسبوع

أكدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن البرلمان لم يرسل الخطابات التى تتعلق بزيارات السجون والإنسان، وبالتواصل مع مكتب المجلس تبين أن التأخير بسبب انشغال البرلمان فى الخطة والموازنة، على أن يتم إرسالها يوم بمجرد وصول رئيس المجلس من رحلة روسيا سيتم إرسال الخطابات، وإرسال خطاب للقوات المسلحة لأن سجن الإسماعيلية يتبع وزارة الدفاع.

وأوضحت اللجنة أن وزارة الخارجية المصرية طلبت من مجلس النواب الهولندى بتأجيل زيارته لمجلس النواب المصرى، حيث كان من المزمع استقبال مصر لوفد من مجلس النواب الهولندى يوم الخميس القادم.

وعن التشريعات المتعلقة بحقوق الإنسان، أشارت إلى أن مشروع قانون ترميم وبناء الكنائس يتم مراجعته وسيتم عرضه الأسبوع المقبل، بينما وزارة الشئون القانونية أمدت أنه ليس لديها فانون للعدالة الانتقالية ومن جانبها تقدمت اللجنة وعدد من النواب بمشروع قانون للعدالة الانتقالية، وأحاله رئيس مجلس النواب للجنة التشريعية وجارى التواصل مع اللجنة لتحديد موعد لمناقشة مشروع القانون، وينطبق هذا أيضا على مشروعات قوانين حرية تداول المعلومات وقانون المجلس القومى لحقوق الإنسان، ومفوضية عدم التمييز وجميعها امام اللجنة التشريعية وأكدت أن قانون بناء الكنائس سيناقش فى الجلسات المقبلة، كونه استحقاق دستورى، يجب على مجلس النواب إصداره خلال دور الانعقاد الأول.

وكشفت عن عزم اللجنة قيام زيارات مفاجئة لعدة أماكن منها منافذ التموين، وبعض المستشفيات، والأماكن المختصة بصرف المعاشات، فى إطار محافظات القاهرة، وذلك للتأكد من حصول المواطنين على حقوقهم.

من جانبه شدد النائب عاطف مخاليف، وكيل اللجنة، بضرورة تحديد موعد للزيارات وتسائل أن زيارة الأقسام تختلق عن زيارة السجون لا تحتاج إلى إذن بموجب الدستور، وأن زيارة الأقسام لابد أن تكون مفاجئة



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;