عبدالرحيم على يطالب باتخاذ خطوات تنفيذية لمواجهة الإرهاب بعد حادث "نيس"

قال عبد الرحيم على عضو مجلس النواب، إن الحادث الإرهابى البشع الذى تعرضت له مدينة نيس الفرنسية خلال الاحتفال بالعيد الوطنى لفرنسا، يحتم على جميع دول العالم وكافة المنظمات الإقليمية والدولية، أن تتخذ إجراءات تنفيذية وفورية على أرض الواقع لمواجهة الإرهاب وجميع التنظيمات والعناصر الإرهابية والتكفيرية، وفى مقدمتها تنظيم داعش الإرهابى.

وأكد عبد الرحيم على، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان واضحًا وصريحًا وحاسمًا عندما حذر مرارًا وتكرارًا العالم كله من مخاطر ظاهرة الإرهاب.

وقال "على"، فى بيان له اليوم، كفى شجبًا وإدانة، ولابد من اتخاذ خطوات تنفيذية على أرض الواقع تبدأ بعقد مؤتمر دولى عاجل لمكافحة الإرهاب ووضع توصيات قابلة للتنفيذ على أن تلتزم جميع الدول باتخاذ خطوات فاعلة لمواجهة أى دولة تقوم بإيواء التنظيمات أو العناصر الإرهابية والتكفيرية، خاصة من تنظيم داعش الإرهابى وعناصر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية.

وناشد النائب عبد الرحيم على جميع قادة وملوك ورؤساء الدول العربية الإسراع فى تشكيل قوة عسكرية عربية موحدة استجابة لمبادرة الرئيس السيسى تكون مهمتها تطهير الدول العربية من جميع العناصر والتنظيمات الإرهابية والتكفيرية، واتخاذ خطوات جادة لتصحيح الأوضاع داخل بعض الدول العربية التى تشهد اضطرابات وأوضاعًا مأساوية كليبيا وسوريا والعراق واليمن.

كما ناشد عبد الرحيم على السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية، أن يضع هذا الملف المهم والعاجل فى مقدمة اهتمامات جامعة الدول العربية، وتقدم النائب فى ختام بيانه بخالص العزاء للشعب الفرنسى ولأسر الضحايا.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;