النائب أحمد طنطاوى يطالب بتفعيل التصويت الإلكترونى والبث المباشر للجلسات

قال النائب أحمد طنطاوى إن قانون الصحافة والإعلام الموحد من أهم القوانين التى تشغل العاملين بالصحافة والإعلام والمواطن المصرى بصفة عامة.

وتابع طنطاوى: كانت لدى البعض الملاحظات، لكن فى المجمل القانون يمثل الحد الأدنى المتاح، والقانون مر بعدد من المحطات الأساسية، أولها الفكرة التى طرحت منذ إعلان الرئيس السيسى لخارطة المستقبل، ثم تشكيل اللجنة بمباركة الرئيس والسلطة التنفيذية، وتفاعل معها مجلس النقابة، وجلس مع وزير العدل ووزير التنمية المحلية وعدد آخر من الوزراء.

وأضاف طنطاوى خلال ندوة المركز المصرى للسياسات العامة لمناقشة قانون الصحافة والإعلام الموحد اليوم الثلاثاء، بمقر المركز فى منطقة وسط البلد، أن مشروع القانون أرسل لمجلس الدولة، وكان هناك حالة من الجدل بسبب ذلك، موضحا أن هناك مشروعات قوانين كان الرد عليها سريعا أكثر من المتوقع، وهناك مشروعات أخدت وقت أكثر من المتوقع، متسائلا "هل مراجعة مجلس الدولة تتعلق بالصياغة وعدم التعارض مع النصوص الدستورية أم بالمتن".

وأشار"طنطاوى" إلى أن المرحلة الأخيرة هو أن يعرض المشروع على مجلس النواب، مطالبا بالإفراج عن البث المباشر للجلسات، وتفعيل نظام التصويت الإلكترونى، وتغيير طريقة التصويت الحالية، كما شدد على أهمية إعلان نتيجة التصويت إلكترونيا فى المجلس وفى الجرائد.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;