النائب محمد المسعود يتقدم بطلب إحاطة حول تلوث مياه الشرب فى بولاق وماسبيرو

تقدم محمد المسعود، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة بولاق وقصر النيل، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بسبب تلوث مياه الشرب بمناطق بولاق أبو العلا و26 يوليو وماسبيرو.

وقال "المسعود": فى بيان "إنه يجب على الحكومة العلم أن مستوى الجودة فى المياه متدنى جدا بشهادة منظمة الصحة العالمية ومركز السموم الإكلينيكية بجامعة القاهرة، حيث تشير إلى أن نسبة تلوث مياه الشرب فى مصر تزيد على ثلاثة أمثال معدلات التلوث العالمية، وأن أكثر من ٣٨ مليون مصرى يشربون مياه ملوثة وأن أعلى معدلات التلوث فى القاهرة الكبرى وارتفاع نسب التسمم بها لأكثر من ٣٥ ٪".

وأضاف المسعود أن استخدام الوسائل التقليدية فى تنقية المياه يؤدى إلى نتائج عكسية، لافتا إلى أن محطة معالجة فى القاهرة الكبرى تعانى من عدم الانضباط فى تصريف النفايات السائلة والصناعية، وسوء توزيع كميات المياه الناتجة ما يؤدى إلى قطع المياه وضعفها فى الكثير من مناطق القاهرة خاصة أحياء بولاق أبوالعلا والزمالك و٢٦ يوليو وماسبيرو.

وشدد نائب المصريين الأحرار، على ضرورة الالتزام سياسيًا وقانونيًا أمام البرلمان، لحل مشاكل المياه، مناشداً رئيس مجلس الوزراء بالتدخل السريع لحل الأزمة التى أصبحت تهدد حياة آلاف المواطنين.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;