العليا للانتخابات: خاطبنا الصحة لتوقيع الكشف الطبى على مرشحى حدائق القبة

أكد المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، ومساعد وزير العدل لشئون الخبراء والطب الشرعى، أن اللجنة قامت بإرسال خطاب رسمى ومعتمد من رئيس اللجنة إلى وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، بتكليف المستشفيات التابعة للوزارة بإجراء الكشف الطبى على من يرغب فى الترشح على مقعد دائرة حدائق القبة، الذى خلى بعد وفاة نائب الدائرة السابق سيد فراج.

وأوضح "مروان" فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن اللجنة أرسلت نسخة من هذا الخطاب الموجه لوزير الصحة إلى محكمة شمال القاهرة الابتدائية، وفى حالة إذا ما امتنعت المستشفيات عن إجراء الكشف الطبى لمن يرغب فى الترشح على دائرة حدائق القبة، فعليه التوجه إلى المحكمة والحصول على نسخة لتقديمها للمستشفى.

وعن امتناع البنك الأهلى والبنك المصرى عن فتح حساب باسم راغبى الترشح بحجة عدم ورود تعليمات بذلك من اللجنة العليا للانتخابات، قال "مروان" إن اللجنة خاطبت البنوك بفتح حساب لكل من يتقدم بأوراق ترشيحه، ما لم يكن هناك مانع قانونى كالتحفظ على الأموال.

وكانت محكمة شمال القاهرة بدأت فى استقبال الراغبين فى الترشح على مقعد حدائق القبة منذ الساعة التاسعة صباح اليوم الأحد، ولمدة 7 أيام تنتهى فى 30 يوليو الجارى، ومن المقرر أن يقدم راغبو الترشح الاستمارة والأوراق المطلوبة، والتى تتمثل فى السيرة الذاتية، وتقرير الكشف الطبى، وصحيفة الحالة الجنائية، وصورة المؤهل الدراسى.

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سرى الجمل رئيس محكمة استئناف القاهرة، دعت الناخبين بدائرة قسم حدائق القبة بالقاهرة للاقتراع على مقعد واحد، بعد خلوه لوفاة النائب سيد محمد السيد فراج، وذلك يومى 26 و27 أغسطس بالنسبة للمصريين فى الخارج، ويومى 27 و 28 أغسطس فى الداخل، والإعادة يومى 2 و3 سبتمبر بالخارج، ويومى 3 و4 سبتمبر بالداخل.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;