الوفد: أزمة البلاد الاقتصادية تتطلب من الحكومة اتخاذ إجراءات استثنائية

قال حزب الوفد، فى بيان اليوم الأربعاء، للدكتور محمد فؤاد، المتحدث الرسمى للحزب، أن الوضع الاقتصادى الحالى لا يتحمل أن تدار الأمور فى ضوء برنامج حكومى تقليدى، بل إنه يتطلب إجراءات استثنائية وإدارة أزمة.

وأشار المتحدث الرسمى للوفد، الى أن الهيئة العليا للحزب قد اجتمعت على أن تسير فى اتجاهين متوازيين، الاتجاه الأول هو أن تتقدم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد باستجواب لرئيس الوزراء، حول تفاصيل خطة الإصلاح الاقتصادى الشامل، لأن الظرف الراهن لا يتحمل إجراءات منفصلة تثير الجدل لأن الرؤية الكاملة للإصلاح غير واضحة لرجل الشارع، والنتائج الحالية غير مرضية بالمرة، الأمر الذى يفرض على الحكومة عرض خطة إصلاح متكاملة واضحة الآليات والتوقيتات والنتائج المرجوة، مشيرا إلى أنه دون ذلك فلن تفى سياسة الجزر المنعزلة بالهدف المنشود.

وأوضح فؤاد، أن الاتجاه الثانى، يتمثل فى تشكيل الهيئة العليا للوفد للجنة من المتخصصين، لدراسة الوضع الحالى والخروج بتوصيات اقتصادية. وشدد البيان، على انحياز الوفد للمواطن المصرى، وأنه سيظل دائما وأبدا موازنا بين ضرورة إحكام الرقابة اللازمة، والاصطفاف الوطنى فى وقت الضرورة، مؤكدا أن الوفد، سيدعم أى إجراءات و تشريعات من شأنها تحسين الأوضاع شريطة أن نكون أمام رؤية متكاملة للإصلاح.

اخبار متعلقة: - "الوفد": لجنة برئاسة حسام الخولى لإدارة انتخابات المحليات



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;