خبير بالشئون الأفريقية: البرلمان الأوروبى رؤيته عن المرأة العربية محدودة

وجهت أمانى الطويل، مدير وحدة الدراسات الأفريقية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية ، التحية لمنظمة المرأة العربية نظرا لقيامها ببحث ميدانى وأعطت نبض الواقع وحقيقة المأساة، مشيرة إلى المنظمة وفقت فى موضوع البحث الخاص بوضع النازحات والاجئات فى المنطقة العربية، لوجود بعضهم على الأراضى العربية وهم من أصول ليست عربية .

وأضافت أمانى، أن أهداف البحث ركزت على التحديات أمام المرآة اللاجئه، موضحه أن الشريحة التى دخلت مصر منهن كانت أفضل من حيث القدرة المادية فاستطاعوا شراء المحلات التجارية والعمل .

وطالبت "أمانى" من المنظمة العربية أن تشمل البحوث القادمة على استطلاع الرأى، مضيفة ان توصيات التقرير معقولة ومقبولة، وأن المنظمة ألقى عليها أعباء مضعفة، موضحه ان البرلمان الاوربى رؤيته للمرأة على الأراضى العربية محدودة، كما طالبت إجراء مقابلات معهم والاستعانة بمنظمات المجتمع المدنى الغربى لمساعدة النازحات والاجئات فى المنطقة العربية. جاء ذلك خلال ورشة عمل منظمة المرأة العربية حول وضع اللاجئات والنازحات فى الدول العربية تحت عنوان " المرأة فى خضم الصراعات " بمقر مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، مساء اليوم الأربعاء.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;