وكيل الإدارة المحلية بالبرلمان يطالب باختيار المحافظين من المحليات

طالب النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بأن يكون اختيار المحافظين الجدد فى حركة المحافظين القادمة بناءً على معايير محددة على رأسها الكفاءة والخبرة فى عمل المحليات، وألا يكون مجرد منصب سياسى.

وقال "الحسينى" فى تصريح خاص لـ"انفراد"، إن المعيار الأساسى لاختيار المحافظ يجب أن يكون معيار الكفاءة والتخصص، من خلال تدرجه فى العمل بالمحليات، ويجب أن يكون لديه سيرة ذاتية جيدة ويقدس العمل الوطنى والعام، لأن المحافظ ليس منصبا سياسيا، ويجب أن يكون عمله ميدانى ليستطيع الوقوف على مشاكل المواطنين وحلولها، خاصة أن القانون الجديد للإدارة المحلية سينص على تطبيق اللامركزية، ما يتطلب كفاءة كبيرة من المحافظ لتطبيقها.

وأضاف "الحسينى" أن الجولات الميدانية المفاجأة للمحافظين فى المصالح والهيئات الحكومية وميادين العمل المختلفة يكون لها دور كببير فى القضاء على الفساد، عملا بمبدأ "اضرب المربوط يخاف السايب"، قائلا:"لو المحافظ ميدانى ويقوم بجولات ميدانية بجد مش جولات إعلامية للشو الإعلامى فقط، هيقدر يتغلب على كل المشاكل".

وأشار إلى أنه سيتم النص فى القانون الجديد للمحليات على أن يكون اختيار المحافظ بالتعيين وليس بالانتخاب، وفقا لمعايير محددة، لأن اختياره بالانتخاب يفتح الباب للقبلية والتعصب والوساطة والمحسوبية وتجعل المحافظ له ولاء للفئة التى انتخبته.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;