نائب للهيئة العامة للطرق: "الكساحات بتدفع 37 ألف جنيه كارتة"

طالب محمد الكورانى عضو مجلس النواب، من الهيئة العامة للطرق بضرورة وضع "لافتات" على الطرق عند مداخل المدن فى الأماكن المخصصة لتحصيل رسوم مرور السيارات "الكارتة"، لإطلاع السائقين على الحمولة المفروضة والرسوم المطلوب تحصيلها، وكذلك الحمولة الزائدة، خاصة أن هذا الأمر شكل لغطًا فى الفترة الأخيرة.

وأضاف الكورانى، فى تصريحه لـ"انفراد"، إن هناك زيادة فى أسعار الموازين بالنسبة لسيارات النقل، حيث أن هناك إحدى الـ"كساحات" التى كانت تحمل 22 طنًا تم مطالبتها بـدفع 37 ألف جنيه، فى حين أن هيئة النقل نفسها وضعت سعرًا للطن الزائد عن الحمولة المقررة مقابل 23 جنيهًا للطن الواحد.

وأشار عضو لجنة النقل، إلى أن هناك "فصال" فى تحصيل الرسوم المقررة، حيث إن هناك فى إحدى الوقائع كان مفروضًا من أحد سائقى "الكساحات" أن يدفع 40 ألف جنيه، وبعد مماطلة تم تخفيضها إلى النصف، وهذا يعنى ضرورة وجود "لافتة" عند مداخل المدن وعلى الطرق لتوضح قيمة الرسوم المفروضة بدون "فصال" حتى يكون السائق على علم بما سيدفعه، متمنيًا أن يتم إعفاء أصحاب السيارات القديمة لأن أصحابها يعانون من تردى أوضاعهم الاقتصادية.

وعلى صعيد آخر أشاد الكورانى بمنظومة الطرق، موضحًا أنها شهدت تطورا كبيرا فى الآونة الأخيرة من حيث الاهتمام وتحسن مستوى الخدمات المقدمة على الطريق، إلى جانب الاهتمام بعدد من الطرق "المكسرة" فى عدد من محافظات الجمهورية.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;