طارق فهمى: بريطانيا فصلت لأول مرة بين قيادات الإخوان وأعضاء الصف الثانى

قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن تقرير الحكومة البريطانية حول إمكانية منح اللجوء السياسى لشخصيات إخوانية، حسب طبيعة الاشخاص الذين سيطلبون اللجوء، يعد تقريرا فى غاية الأهمية، حيث يحرك المياه الراكدة فى بريطانيا بشأن نشاط الإٌخوان، موضحا أنه لأول مرة تفصل الحكومة البريطانية بين القيادات الكبرى بالتنظيم، وقيادات الصف الثانى التى قد تطلب اللجوء السياسى.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، فى تصريحات لـ"انفراد" أن بريطانيا ستفصل خلال الفترة المقبلة بين مكتب إخوان لندن الذى يحصل على شريعة العمل فى بريطانيا، وبين أعضاء التنظيم من الصف الثانى الذين لا يعيشون فى بريطانيا، وقد يطلبون اللجوء السياسى.

وأشار "فهمى" ، إلى أن قيادات الإخوان سيتقدمون، خلال الفترة المقبلة، بعض طلبات اللجوء وفقا للشروط التى حددتها بريطانيا، من أجل اختبار هذا الوعد البريطانى.

كان تقرير صادر عن الحكومة البريطانية فتح الباب أمام قيادات الإخوان وأنصارهم للحصول على طلبات اللجوء السياسى، لكنه حذر فى الوقت نفسه من أن الجماعة دعت أنصارها فى يناير 2015 إلى العنف والموت فى مواجهة الدولة المصرية.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;