"التجمع" و"المصري الديمقراطي" فى انتظار رد "شئون الاحزاب" بشأن تقارير سرية للـ"المركزي للمحاسبات"

خاطبت لجنة شئون الأحزاب برئاسة المستشار عادل الشوربجى النائب الأول لرئيس محكمة النقض أحزاب التجمع ومصر الحديثة والمصرى الديمقراطى الاجتماعى، للرد على تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن نشاط كل منهم حيث تجتمع اللجنة اليوم الخميس، لمناقشة تلك الموضوعات المتعلقة بالأحزاب السياسية، والتى كان قد تم طرحها خلال اجتماعات اللجنة الأسبوع الماضى.

كان الجهاز المركزى للمحاسبات قد أرسل عدة تقارير بشأن هذه الأحزاب الى اللجنة وبدوره قامت لجنة شئون الاحزاب بمخاطبة الأحزاب الثلاثة لإرسال رد على هذه التقارير لترسل نسخة منها للجهاز نفسه وأخرى للجنة شئون الأحزاب السياسية.

تقارير الجهاز رصدت بعض الملاحظات الخاصة بالأحزاب وعليه طالبتها اللجنة بالرد عليها، بحسب قانون الاحزاب الذي ينص على أن من اختصاص لجنة شئون الأحزاب متابعة كل ما يتعلق بأنشطة الأحزاب.

وينص قانون الأحزاب على أن الجهاز المركزى للمحاسبات يتولى بصفة دورية مراجعة دفاتر ومستندات وحسابات إيرادات ومصروفات الحزب وغير ذلك من شئونه المالية وذلكك للتحقق من سلامة موارد الحزب وأوجه صرف أمواله، على أن يعد الجهاز المركزى للمحاسبات تقرير سنوى عن كافة الأوضاع والشئون المالية للحزب وإخطار رئيس لجنة شئون الأحزاب السياسية بهذه التقارير.

وكانت لجنة شئون الأحزاب السياسية برئاسة المستشار عادل الشوربجى قد عقدت عدد من الاجتماعات خلال الاسبوع الماضي بعد تشكيلها الجديد، حيث تلقت تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن عدد من الأحزاب، علاوة على انها رفضت طلب لتأسيسي حزب "الصف المصرى".

تتكون لجنة شئون الاحزاب الجديدة والتى تم تشكيلها مؤخرا ، حيث تولى رئاستها المستشار عادل الشوربجى، وتضم فى عضويتها كلاً من المستشارين عبد الجواد هاشم النائب الثانى لرئيس محكمة النقض، وإبراهيم الهنيدى نائب رئيس محكمة النقض، ومحمد محمد السيد عبد النبى رئيس بمحكمة الاستئناف، ومصطفى أبو العمران أحمد عبد الله رئيس بمحكمة الاستئناف، ويحيى دكرورى، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ورئيس الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع، ومحمد ذكى موسى، رئيس إدارة التفتيش الفنى بمجلس الدولة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;