الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري المعارض يطالب بمصالحة مجتمعية بين طافة الطوائف السورية

طالب أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري المعارض بمصالحة مجتمعية بين جميع مكونات النخب السوري، معربا عن استعداده بشكل شخصي وتنظيمي للمساهمة بها والرهان عليها.
واعتبر رئيس تيار الغد السورى أن تحرير "منبج" من إرهابيي داعش خطوة "تثلج قلوبنا جميعا، وخطوة في الطريق إلى تحرير كل سوريا من عصابات القتل والذبح والنهب المتسترة بالدين الإسلامي الحنيف".
وهنأ الجربا السوريين بعملية التحرير ، وأعرب عن أمله من قوات سوريا الديمقراطية التي أنجزت هذه الخطوة المباركة، الانتباه لكل الأخطاء التي مارستها الميليشيات التي مرت على مدن وبلدات وقرى وطننا العزيز.
وشدد أن التحرير مسئولية كبيرة، وكي تكون عملية التحرير "حقيقية لا بد من الاستماع للسوريين ونخبهم، أيا كانت درجات الخلاف والاختلاف، وخاصة وجهاء ونُخب منبج في الحالة هذه، واستشارتهم في كل الخطوات اللاحقة لعملية التحرير، وترك عملية الإشراف على مراقبة أداء السلطات التنفيذية في يد أهل المدينة ووجهائها ضرورة".
وأكد أنه يكون من المفيد جدا، الدعوة إلى "مصالحة مجتمعية تبدأ بدوائر صغيرة لتشمل كل الوطن في القريب العاجل، ولتكن دائرة منبج هي البداية".
وقال هنا أعبر عن استعداد شخصي وتنظيمي بحكم رئاستي لتيار الغد، للمساهمة في مثل هذه المصالحة والرهان عليها من أجل سوريا المستقبل، سوريا الديمقراطية المدنية التعددية، والوطن وأبناءه ،كردا وعربا.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;