سجل فضائح سنة أولى برلمان خلال 8 أشهر... أكل اللب وفيديوهات جنسية وتطبيع مع إسرائيل وبيانات موحدة لأكثر من نائب وشتائم ومشادات كلامية

8 أشهر فقط مرت على انعقاد أولى جلسات مجلس النواب الحالى، شهد خلالها العديد من الأحداث الساخنه، التى قام بها بعض الاعضاء تحت قبة البرلمان، ليختلف بذلك عن جميع برلمانات العالم، ويصبح محط أنظار الجميع لسلوكه منهجا جديدا على القبه البرلمانيه، وتتوالى الفضائح لتصبح وصمة عار على جبين بعض الاعضاء، فى هذه المدة الزمنية القصيرة، وتتنوع فضائح النواب مابين صور وفيديوهات جنسيه ونوم و"رحرحة" وأكل اللب والسودانى وتحدث فى التليفون أثناء الجلسات، وتأجيل انعقاد الجلسات العامة نظرا لعدم اكتمال النصاب القانونى لها وعدم حضور السادة النواب لانشغالهم بأمور أخرى، وبيانات مأخوذه "كوبى بيست" على طريقة "حافظ مش فاهم" والتى رصدها "انفراد" مؤخرا، وبين مشادات واشتباكات والفاظ نابيه ومشادات ومشاغبات تحت القبة واحالة نواب للتحقيق وتصريحات مسيئة واتهامات للمجلس، دون أدنى احترام للحرم البرلمانى أو للناخبين أصحاب الفضل لوصول مثل هؤلاء لمقعدهم الحالى.

نائب الهرم خالعاً حذاءه و"مرحرح" أثناء الجلسه العامه بالبرلمان

وتداولت صورة للنائب حمدى السيسى نائب الهرم خلال احدى الجلسات العامه بالبرلمان ، متكئاَ على كرسى البرلمان ناظراَ إلى الأرض متأمل، وخالعاً حذاءه، فى مشهد استفز عدد كبير من المواطنين.

على طريقة المعزول مرسى.. النواب في الجلسة العامة : أنا طالع فى التليفزيون اتفرجو عليا ياولاد

وعلى طريقة المعزول محمد مرسى، عند ما قال فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته الحملة الإنتخابية له بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية: كلم البيت يا محمد وقولهم أنا طالع على التليفزيون دلوقتى.. قام بعض اعضاء مجلس النواب اثناء القاء النائب سامح فتحى حبيب ، كلمته فى احدى الجلسات العامة، بالتحدث خلفه فى التليفون المحمول أمام الكاميرا للفت انتباه أسرهم لمشاهدتهم عبر شاشة التليفزيون.


نائب كفر شكر فى أوضاع مخلة بالآداب
وكانت بداية الفضائح الجنسية فى هذا البرلمان من نصيب نائب دائرة كفر شكر المخرج خالد يوسف، والذى نشرت له صور في أوضاع مخلة بالآداب.
خالد يوسف

وتقدم الدكتور عباس سليمان، عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، ببلاغ إلى النائب العام ضد النائب خالد يوسف، بتهمة التحرش بزوجته، كما تقدم ببلاغ آخر يتضمن 20 فيديو إباحي للمخرج في أوضاع مخلة مع عدد من الفتيات.
وبدوره، أنكر خالد يوسف ،وقال إن هذه الاتهامات باطلة والغرض منها التشهير بسمعته وتشويهه.

نائب يرسل فيديو جنسى على جروبات النواب "واتس أب" فى نهار رمضان

وكانت الفضيحة الجنسية التالية ، على أحد جروبات النواب "واتس أب"، للنائب أسامة شرشر، عندما قام بإرسال فيديو اباحى لأحد النواب، فى نهار شهر رمضان الكريم، وأرسله إلى أحد الجروبات باسم "نواب البرلمان المصرى"، ويضم الجروب نائبات البرلمان وعددا كبيرا من رؤساء اللجان والهيئات البرلمانية، مايقارب 256 نائبا.

وأشارت مصادر أن النواب والنائبات أبدوا استغرابهم مما حدث، خاصة أن الجروب كان لتبادل الآراء والمعلومات حول القوانين والقضايا المطروحة تحت القبة.
وتدخل رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، وقرر اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة الأمر للنائب العام، وطالب مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية للتدخل وحذف الفيديو.

النواب يأكلون لب وسودانى أثناء الجلسه العامه

كما انشغل أعضاء مجلس النواب، أثناء انعقاد الجلسة العامة للبرلمان بالحديث في الهاتف، والأحاديث الجانبية، وكذلك تناول "الشيبسي واللب والسودانى" تحت قبة البرلمان.

تأجيل انعقاد الجلسات لعدم اكتمال النصاب القانوني وعدم حضور النواب
ويتسبب عدم حضور السادة النواب وانشغالهم بأمور أخرى، فى تأجيل انعقاد العديد من الجلسات العامة بالبرلمان، ذلك لعدم اكتمال النصاب القانونى لانعقادها، وهو نصف عدد أعضاء المجلس.

نواب الهرم وفيصل وامبابة وشبرا.. لم ينجح أحد.. استطلاع رأى لـ "انفراد" يكشف حقيقة صلة النواب بناخبيهم ..والمواطنون: لا نعلم شيئا عنهم ولا عن أسمائهم ولا أشكالهم
نائب الهرم


وقام "انفراد" بجولة وسط الشارع المصرى لاستطلاع رأى عينة عشوائية من المواطنين فى بعض الدوائر المختلفة شملت الهرم وفيصل وامبابة وشبرا بالفيديو، والسؤال عن بعض أعضاء مجلس النواب ، كشف حقيقة صلة النواب بناخبيهم ، وظهر بوضوح أن معظم المواطنين لايعلمون شيئا عن هؤلاء النواب ، والمثير للدهشة والأكثر غرابه فى الأمر ، أنهم لا يعلمون أيضا اسم نائب الدائرة الخاصة بهم ولا "شكله"، مؤكدين عدم رؤيتهم لأى نائب من بعد نجاحه فى انتخابات مجلس النواب ، وهم فى ذلك يكذبون جميع تصريحات النواب عن زياراتهم وجوالتهم داخل الدوائر وسط المواطنين وإلمامهم بمشاكلهم والعمل على حلها.





نائب التطبيع مع إسرائيل
ووجه مجلس النواب للنائب توفيق عكاشة الذى أسقطت عضويته، تهمة التطبيع مع إسرائيل على خلفية لقائه السفير الإسرائيلى بمصر فى منزله، وتعرض للإهانة فى المجلس، حيث قام النائب كمال أحمد بضربه بحذائه، وتم اتخاذ إجراءات إسقاط عضويته، وأسفر التصويت على موافقة أكثر من ثلثى أعضاء المجلس على إسقاط العضوية، والتى سقطت بالفعل فى 2 مارس 2016.

"انفراد" يرصد فضيحة برلمانية.. بيانات النواب بنفس الصيغه والكلمات رغم اختلاف دوائرهم

كما رصد "انفراد" مؤخرا فضيحة برلمانية أخرى عن بيانات نواب الشو الإعلامى والتسويق اللذين يلجأون لشركات العلاقات العامة لتحسين صورتهم أمام أبناء الدائرة، وكشف سر البيانات الصحفية الذى يصدرها بعض النواب يوميا، وتسويقها عبرإيميلات الصحفيين والاعلامين فى كافة وسائل الاعلام المسموعة والمرئية، بنفس الصيغه والكلمات رغم اختلاف دوائرهم، مما يؤكد تعاون بعض النواب مع شركة علاقات عامة واحدة تعمل على صياغة الاخبار والتصريحات الخاصة بكل نائب بنفس الصياغة والاسلوب والكلمات، بطريقة "الكوبى بيست"، مع اختلاف اسم النائب فقط.


مشادات ومشاغبات تحت القبة.. واحالة نواب للتحقيق.. وتصريحات مسيئة واتهامات للمجلس


وتقدمت مجموعة من النواب بطلب إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، يعبرون فيه عن استيائهم من النائب سمير غطاس، وإساءته إلى رئيس المجلس وانتقاصه من البرلمان فى تصريحاته الإعلامية، بالاضافة الى تصريحات النائب إلهامى عجينة عن المجلس دائما، واتهامه للبرلمان مؤخرا بأنه منبطح للحكومة.
وقال عبد العال، إن مثل هذه التصريحات تؤدى إلى الانتقاص من شأن المجلس، ولهذا تمت إحالة كل من النائبين، إلهامى عجينة وسمير غطاس إلى مكتب المجلس للتحقيق معهما قائلا: أتفق مع النواب الذين تقدموا بالطلب بأن هذين النائبين ينتقصان من صورة البرلمان.

بينما طالب البرلمانى محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الوايلى والظاهر بمحافظة القاهرة ومنسق الاتصال السياسى بائتلاف دعم مصر، بإحالة النواب، خالد يوسف، وهيثم الحريرى، وأحمد طنطاوى، وخالد شعبان وضياء الدين داوود، الى لجنة القيم للتحقيق واتخاذ اللازم بشأنهم، على غرار تصريحاتهم الذى وصفها بالتحريضية والمشككة فى اداء المجلس.
حيث تقدم ببيان عاجل للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بخصوص قيام مجموعة من نواب تكتل "25/ 30" بإصدار بيان عقب موافقة المجلس على قانون الموازنة العامة، تضمن اتهام المجلس بالتدليس وعدم الشفافية عند إجراء عملية التصويت، وأنه يتم تمرير القوانين والقرارات بعملية تصويت صورية وغير دقيقة.

ومن جانبها طالبت نشوى الديب، عضو مجلس النواب، بإحالة النائبة شادية ثابت إلى لجنة القيم والتحقيق معها حول ما صدر منها بحق النائبة نشوى الديب، حيث ادعت شادية ثابت استفادتها من منظومة النظافة بإمبابة، واتهمتها بالتربح منها فى اجتماع لجنة الطاقة والبيئة.
نشوى الديب

وتقدمت نشوى الديب بطلب رسمى إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب طالبت فيه بإحالة شاديه ثابت إلى لجنة القيم والتحقيق معها، وأرفقت نشوى الديب فى مذكرتها إلى على عبد العال نص استقالتها من عضوية مجلس الإدارة بالشركة الوطنية للنظافة، وذلك فى 17 ديسمبر 2015 أى قبل انعقاد جلسات البرلمان بنحو شهر وقبل البدء فى تنفيذ منظومة النظافة الجديدة بنحو خمسة أشهر.




3

4

5

19710

140606

الشرباصى

النائب-جمال-عباس

إلهامي-عجي

بدوى دسوقى


سمير_غطاس4

شاديه ثابت





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;