عضو لجنة الاسكان بالنواب يقدم كشف حساب لأهالي دائرته

مع قرب ختام دور الإنعقاد الأول للبرلمان، قدم النائب خالد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار عن دائرة دار السلام بمحافظة القاهرة، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، كشف حساب عما قدمه خلال الفصل التشريعي.


وأكد النائب خالد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار،أنه تقدم بالعديد من طلبات الإحاطة في البرلمان، كان من أهمها المطالبة بتخصيص أراضي للمنفعة العامة في دار السلام، وعندما طالب بتخصيص قطعة أرض لبناء مستشفى أو ملعب أو مركز شباب، وجد أن المشكلة تكمن في عدم وجود أراضي للمنفعة العامة في دار السلام.

وأضاف عبد العزيز أن وزارة التضامن الاجتماعي وافقت على طلب إنشاء مكتب شئون اجتماعية اضافة الى الموافقة على إنشاء مكتب تأمينات بدائرة دار السلام مراعاة للأهالي غير القادرين على الذهاب للمقر الاخر بسبب بعد المسافة، وتكلفة الانتقالات، لافتا إلى أنه تم الموافقة على إنشاء المكتب الجديد.
وأوضح خالد عبد العزيز أنه قدم آلاف الطلبات لوزارة التضامن، تتضمن مطالب المواطنين، وتم الموافقة على الكثير من تلك الطلبات، مؤكدا أن رد الوزارة بشأن طلب إنشاء مكتب جديد للتأمينات، أوضح ضرورة التواصل مع إدارة أملاك محافظة القاهرة، لتدبير قطعة أرض، سواء بالتخصيص أو بالشراء داخل النطاق الجغرافي لدار السلام.

وأوضح عبد العزيز أن مجال الصحة كان على رأس أولوياته، لخدمة دائرة دار السلام، والتي تسمى "الصين الشعبية"، وهي أكبر أحياء مصر كثافة للسكان، وللأسف لا يوجد بها مستشفى عام واحد، أو مركز شباب واحد، ولهذا تقدم بالعديد من الطلبات لجميع الوزراء المختصين، ولكن تم الرد عليه بأنه هناك موافقة على ذلك، ولكن لا توجد أراض لإقامة المستشفى أو مركز الشباب.
وأضاف عبد العزيز أنه طالب محافظة القاهرة، بتخصيص أرض للمنفعة العامة بدار السلام، لافتا إلى أنهم ردوا بأنه لا يوجد أرض أو أملاك بدار السلام ملك للمحافظة، ما شكل صدمة بالنسبة له.

وأضاف "طالبت وزارة الإسكان والمرافق، بإنشاء محورين من كوبري الدائري للدخول والخروج من "دار السلام"، وهو ما سيخدم أهالي عزبة خير الله والذي يبلغ عددهم 750 ألف نسمة، لافتا إلى أنها ستساعد في حل مشكلة التكدس المروري في دار السلام، الذي يتسبب فيه مخالفات البعض لعدم وجود نقطة مرور عند مدخل دار السلام.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;