تأشيرات الحكومة "فشنك".. الوزراء يحاولون إرضاء النواب وبرلمانيون: 99% منها "مضروبة" ولا يتم تنفيذها وأفقدت ثقة المواطنين فينا

جدل واسع بين النواب فيما يخص تأشيرات الحكومة "المضروبه" أو "الفشنك"، التى ترضى بها النواب بالباطل، دائما "لتثبيتهم" فقط، وظهورهم فى مظهر عدم الممانع، الا انها فى الأصل تعد تأشيرة خروج من مأزق أو موقف محرج بين المسئول الحكومى والنائب الذى يحاول تنفيذ بعض الخدمات لأهل الدائرة الخاصة به، فى محاولة منه للحفاظ على صورته أمام ناخبيه، مما زاد من المشكلة اكثر وجعل النائب فى وضع لايحسد عليه امام اهالى الدائرة، وهو ماأكد عليه بعض النواب لـ"انفراد"، مشيرين الى أن 99% من تأشيرات الحكومة "مضروبه وفشنك" ولا يتم تنفيذها، مما أفقد ثقة المواطنين بهم كنواب، وأن جهودهم فى خدمة اهالى الدائرة فردية فقط وقائمة على علاقتهم الشخصية مع الموظفين، دون مساعدة من الحكومة.

وفى هذا الشأن تحدث النائب منجود الهوارى النائب منجود رشاد الهوارى عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، عن دائرة سنورس محافظة الفيوم، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، قائلا: "والله العظيم 99% وأكثر من تأشيرات الحكومة مابتتنفذش، "للأسف الشديد"، البرلمان يصوت وينادى وياخد تأشيرات وموافقات، والحكومة والتنفيذين فى وادى تانى، وكله فى الأخر "يتحط" علينا كنواب، واحنا اللى نشيله.
وتابع الهوارى: الناس بتقول عملنا ايه البرلمان وأفادنا بإيه.. والحكومة حجتهم مافيش امكانيات مالية.. وده يرمى على ده.
وأضاف الهوارى: أخدت تأشيرة اسكان بإنشاء خط مياه، تم تحويله الى اللواء سيد العشرى، رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، وحولها للفيوم، والفيوم تقول ماعندناش امكانيات.. ودايرة بالطريقة دى.
وأشار الهوارى الى انه حصل ايضا على تأشيرة بانشاء فصل ثانوى من وزير التربية والتعليم لوكيل الوزارة، وهو "لا حياة لمن تنادى"، وتابع: هكذا بنعانى دائما، وده معناه ان التأشيرات مضروبه بيراضونا بيها بس عشان مش قادرين يقولنا لأ، والموظف اللى "تحتيه" مش بينفذ بحجة عدم الامكانيات، وربنا يستر علينا لأن ده يتسبب لنا فى مشاكل مع اهل الدائرة ، ومافيش الا خدمات فردية نقدر نقدمها لهم، بعلاقتنا الخاصة مع الموظفين بالعافية، وتأشيرة تمشى و100 لأ، طلب ينفذ و10 لأ، والناس فاكرة ان النائب يدوس على الزر الدنيا تمشى.

فيما قال النائب على عبد الونيس، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، عن دائرة "دار السلام"، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، ان لديه أكثر من 200 تأشيرة بمصالح خاصة بأهل الدائرة وبعد الموافقه عليها لم يتم تنفيذها من المسئولين بحجج فارغه، مما سيفقد ثقة المواطنين فى النواب.
وتابع عبد الونيس: حصلت على اكثر من 100 تأشيرة من وزير التعليم شخصيا لمشاكل كثيرة فى المدارس التجريبية فى الدائرة، منها نقل اطفال من مدارس فى روض الفرج والسيدة، وتبعد عن دار السلام كثيرا، لأن الناس عايزة ولادها بجانبها، كما حصلت على تأشيرات لناس تريد نقل طفل لهم فى مدرسة أخرى مع شقيقه، والتأشيرة الوزير كاتب فيها "لا مانع"، وماتتنفذش والمسئول يقول "خلي الوزير يكتبلنا هنا فوق الكثافة" وماتتنفذش فعلا، ولا تأشيرة اتنفذت كلها "فشنك" وبيضحكوا علينا بيها.
وأضاف نائب "دار السلام": قلت للوزير ان النواب فقدت الثقة فى الحكومة، وهتخلى الناس تفقد الثقة فينا كنواب ويؤدى الى نقطة سيئة.
وأوضح عبد الونيس: حصلت ايضا على تأشيرة بحمام سباحة بمركز دار السلام، وبعد الموافقة قالوا "مافيش دعم..لما ييجى دعم لحمام السباحة نعملك".. طيب بيوافقولنا ليه من أصله؟
وأكد أنه حصل ايضا على موافقات بإقامة مركزى شباب لأهالى الدائرة أحدهم فى عزبة خير الله، والآخر خلف المحكمة الدستورية، إلا أن هناك تقاعس ومماطلة من قبل المسئولين فى تنفيذ العديد من الموافقات التى يحصل عليها لخدمة المواطنين، كما حصلت على موافقة بنقل الشهر العقارى من "السيدة" لدار السلام، وحصلت على موافقة بنقله وحضورة لـ"دار السلام"، وللأسف يلزومونى أنا بتوفير مكان الشهر العقارى، وهذا أمر ملزم للدولة أن توفر المكان للمواطنين، وليس من شأن النائب توفيرة، لكنها حجج لعدم التنفيذ.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;