عضو "التشريعية بالبرلمان": غياب النواب عن الجلسات لسوء تنظيم الحكومة.. "وبعض النواب بايعين القضية"

قال النائب منجود رشاد الهوارى عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، عن دائرة سنورس محافظة الفيوم، ردا على مانشره "انفراد" عن تغيب النواب عن حضور الجلسات، أن غياب النواب عن جلسات المجلس خلال دور الانعقاد الأول، يعود الى أسباب خاصة بالنائب، وسوء تنظيم من الحكومة.
وأضاف عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"انفراد": أنا بتغيب فقط عند حدوث شئ مهم أو مفاجئ، وأنا منتظم بنسبة كبيرة ، والناس اللى مابتحضرش عشان من الصعيد، ولهم اسباب شخصية وخدمية لأهالى الدائرة، وبيستغلوا وجودهم هنا للذهاب للوزراء لتأدية خدمات للدائرة والحصول على التأشيرات.
وتابع الهوارى: مش كل النواب بايعين القضيه.. أه فى منهم بايع فعلا.. لكن المشكلة الأكبر فى الناحية التنظيمية والتنسيقية من الحكومة.. لو الوزراء تحضر الجلسات ويكون لكل وزير مكتب داخل المجلس لتتيسير على النواب لقضاء خدمات دوائرهم.. وتوفير الوقت والجهد والمال علينا .. ونقدر نحضر الجلسات بدلا من من استغلال وقت الجلسات لتأدية خدمات للدائرة.. "ده احنا بنلف على مكاتب الوزراء زى البوسطجية".. ونقدر نجمع مابين حضور الجلسات والتوجه للمسئول فى نفس الجلسه.. والنواب اللى بتحضر الجلسات يهمهم فقط الناحية الرقابية والتشريعية فقط.. وليس الخدمية.

وكان "انفراد" قد نشر قائمة بأسماء النواب المتغيبين عن حضور جلسات البرلمان، وشملت القائمة التى حصل عليها "انفراد" العديد من اسماء النواب أبرزهم: خالد يوسف، مصطفى الجندى، طلعت السويدى، محمود بدر، جهاد عامر، رانيا علوانى، مى البطران، سحر طلعت، اسامه هيكل، مرتضى منصور،حسين محمد خاطر، محمد رمضان عبد الغفار ، ومصطفى محمود جمعه، ورانيا السادات، نوسيله ابو العمرو ، عبير السيد حنفى ، احمد اباظة.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;